-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير السكن : زيادة بـ 50 ألف وحدة سكنية في صيغة LPA على المستوى الوطني

وزير السكن : زيادة بـ 50 ألف وحدة سكنية في صيغة LPA على المستوى الوطني


أشغال الإنجاز بولاية الجزائر ستنطلق قريبا بعد ضبط قوائم المستفيدين

أكد وزير السكن و العمران و المدينة كمال بلجود اليوم الاثنين بالجزائر  ،أن حصة السكنات بصيغة الترقوي المدعم قد ارتفعت لتصل الى 120 ألف وحدة و ذلك على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير على هامش حفل تسليم مفاتيح حصة جديدة من برنامج سكنات عدل1  أن البرنامج السكني في اطار هذه الصيغة قد ارتفع من 70 ألف وحدة مسجلة بعنوان سنة 2018 الى 120 ألف وحدة هذه السنة أي بزيادة قدرها 50 ألف وحدة و ذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الصيغة التي تعنى المواطنين ذوي الدخل من 0 إلى 6 مرات الأجر القاعدي الأدنى المضمون أي من العاطل إلى العامل الذي يتقاضى 108 ألف دينار شهريا.

و تابع الوزير يقول أن ورشات التوقوي المدعم قد تم الانطلاق فيها عبر العديد من الولايات مع ضبط القوائم و المرقين ، مشيرا الى انه بالنسبة للجزائر العاصمة أخذت العملية “وقت  أطول” لتحديد القطع الأرضية المخصصة لإنجاز مشاريع هذه الصيغة الجديدة وذلك بسبب مشكل العقار.

و أوضح أن مشكل العقار بولاية الجزائر قد تم احتواءه نهائيا فيما ستنطلق اشغال الانجاز عما قريب.

و أضاف السيد بلجود أن عملية التسجيل في هذا البرنامج ستكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لمكتتبي ولاية الجزائر  ، مشيرا أن القوائم سيتم ضبطها عبر البلديات وفقا للحصة الممنوحة للولاية.

المصدر : موقع البلاد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020