-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر تسجل ارتفاعا غير مسبوق في صادرات الاسمنت

الجزائر تسجل ارتفاعا غير مسبوق في صادرات الاسمنت


تجاوزت ايرادات الصادرات الجزائرية من مادة الإسمنت 46 مليون دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى لسنة 2019، محققة بذلك ارتفاعا استثنائي قدر بـ 275 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الفارط، حسبما علمته وكالة الأنباء الجزائرية لدى مديرية الدراسات والاستشراف التابعة لمصالح الجمارك.

و قد عرفت ايرادات الصادرات من الاسمنت الهيدروليكي، تحسنا ملحوظا بما في ذلك الإسمنت غير المسحوق المسمى “الكلنكر”، لتقفز من 12.45 مليون دولار في الأشهر الثمانية الأولى من 2018 إلى 46.65 مليون دولار في نفس الفترة من 2019, أي بنمو 274.75 بالمائة، حسب المصدر نفسه.

وتطمح الجزائر إلى زيادة صادراتها من مادة الإسمنت إلى 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، حسب توقعات وزارة الصناعة والمناجم.

ومن المتوقع أن يصل فائض إنتاج الإسمنت إلى ما بين 10 و 15 مليون طن خلال السنوات الخمس المقبلة.

ووفقا للتوقعات، فإن الطاقة الإنتاجية للجزائر ستقفز في 2020 إلى 40.6 مليون طن تشمل 20 مليون طن للمجمع العمومي “جيكا”، و 11.1 مليون طن لمجمع “لافارج هولسيم الجزائر”، إلى جانب 9.5 ملايين طن لبقية المتعاملين في القطاع الخاص.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020