-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اكتشاف آبار بترولية جنوب ولاية تبسة

اكتشاف آبار بترولية جنوب ولاية تبسة


كشف والي ولاية تبسة مولاتي عطا الله، اليوم عن معاينة حقلين بتروليين بمنطقة بئر العاتر التي تبعد عن عاصمة الولاية بـ 90 كلم، من قبل لجنة من مجمع سوناطراك خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح عطا الله على هامش أشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي، أنه تم استقبال وفد خاص يضم مجموعة من الخبراء والتقنيين عن مجمع سوناطراك لمعاينة وإكتشاف الحقليين البتروليين وتحديد محيطهما تحسبا للشروع في استغلالهما و فتح مناصب عمل جديدة لفائدة شباب هذه الولاية الجنوبية.

وأضاف المتحدث، قائلا: “اللجنة قامت بالتواصل مع الفلاحين بالمنطقة سعيا منها لإيجاد حلول ناجعة خاصة و أن الموقعين يتعرضان إلى اعتداء من طرفهم إضافة إلى تسرب المياه إلى المنابع البترولية الجوفية”، مشيرا إلى أنها -اللجنة- قامت بتحرير تقريرها ورفعته إلى السلطات العليا لدراسة إمكانية استغلالهما.

وأشار مولاتي عطا الله إلى “خلق 500 إلى 4000 منصب شغل جديد إذا ما صادقت عليه الحكومة لفائدة شباب بلدية بئر العاتر”.

وفي ذات السياق أسدى والي تبسة تعليماته إلى المدير الولائي للتشغيل ومدير الوكالة الولائية للتشغيل تقضي بمنح فرص عمل أمام شباب بلديات جنوب الولاية حسب التخصصات والمؤهلات العلمية المتوفرة.

كما كشف ذات المسؤول عن تسجيل مشروع ثان لاكتشاف حقول بترولية جديدة ببلدية ثليجان من شأنها أن تستحدث مناصب عمل جديدة تخلق الثورة الإقتصادية وتدعم الاقتصاد الوطني والمحلي على حد سواء.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020