-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان : توسيع صلاحية التصديق على استمارات الترشح للانتخابات

بيان : توسيع صلاحية التصديق على استمارات الترشح للانتخابات


استحدثت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بعض الإجراءات الهادفة إلى توفير الظروف والتسهيلات التى من شأنها تيسير عملية التصديق على إستمارات التوقيعات الفردية لصالح المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل.

وارتأت السلطة المستقلة للإنتخابات، حسب بيان أصدرته مساء اليوم، توسيع آفاق صلاحيات العملية إلى مندوبي البلديات والمندوبين الخاصين وضباط الحالة المدنية على مستوى البلدات والملحقات البلدية، كما خولت الأمر إلى أي موظف آخر مؤهل ومفوض. وذلك فضلا عن الأمناء العامين للبلديات، الموثقين، المحضرين القضائيين، محافظي البيع بالمزاد العلني، المترجمين والتراجمة الرسميين، إضافة إلى رؤساء أمانة الضبط لدى المحاكم العادية، للقيام بإجراء التصديق على إستمارات اكتتاب التوقيعات الفردية على مستوى كل البلديات وملحقاتها وكذلك مصالح الحالة المدنية بالبلديات والملحقات البلدية.

ومنعت السلطة الوطنية للإنتخابات مندوبي البلدية والمندوبين الخاصين المنتمين لحزب أحد المترشحين من التصديق على إستمارته الخاصة بإكتتاب التوقيعات الفردية، إضافة إلى منع الضابط العمومي العضو في مديرية المترشح لإنتخابات رئيس الجمهورية من التصديق على إستمارات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بذات المترشح.

كما إتخذت السلطة المستقلة كافة الإجراءات من أجل تمديد ساعات عمل المصالح المعنية بالمصادقة على إستمارات الترشح إلى غاية الساعة 20:00 مساء طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

وتعتبر هذه الخطوة التى خطتها السلطة المستقلة للإنتخابات إستجابة للشكاوى المقدمة من قبل بعض المترشحين بخصوص العراقيل التى واجهتهم خلال عملية التصديق على إستمارات اكتتاب التوقيعات الفردية في مختلف ولايات الوطن.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020