-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فرنسا تطلب شهادة الحياة لمتقاعدين جزائريين يتلقون معاشاتهم من عندها

فرنسا تطلب شهادة الحياة لمتقاعدين جزائريين يتلقون معاشاتهم من عندها


بعد شكاوى بوجود أشخاص تجاوزوا سن 100 عام مازالوا يتقاضون التقاعد

أعلنت السلطات الفرنسية، للمتقاعدين غير المقيمين على ترابها، أنه ملزمون بإثبات أنهم “على قيد الحياة” عن طريق وثيقة يطلعون عليها عبر الموقع الرسمي للصندوق الفرنسي للتقاعد عبر الانترنيت.

القرار الذي جاء استجابة، لانتقادات نواب في المجلس الوطني الفرنسي، إزاء تقاضي أشخاص معاشات التقاعد، وسنهم يكون قد فاق الـ 100، قال إن الإجراءات التي ستدخل حيز التنفيذ شهر نوفمبر الداخل، تطلب من المتقاعد المقيم خارج التراب الفرنسي، وثيقة تثبت أنه مازال على قيد الحياة، من أجل مواصلة تحصيل معاشه.

ووفقا لذات المصدر، فإن المتقاعدين المقيمين خارج فرنسا، فإمكانهم إثبات ذلك بوثيقة واحدة صالحة لجميع خططهم ويمكنهم القيام بذلك عبر الإنترنت.

وسبق للحزب الجمهوري الفرنسي، أن وجه سؤالا لحكومة ماكرون، بخصوص أزيد من 700 ألف جزائري يتقاضون معاشاتهم من الصندوق الفرنسي للتقاعد، وقد فاق سنهم الـ 100 عام. وقالت النائب فاليري بوير، إن سلطات فرنسا مطالبة بالتحقيق فيما وصفته بـ “الغش الاجتماعي”.

وقد قام صندوق التقاعد الفرنسي بجملة تحريات بالاعتماد على قنصليات فرنسا بالجزائر، وأكدت السلطات الفرنسية حينها، أن هذه الإجراءات الرقابية تتعلق بالتحقق من شهادة الحياة للمتقاعدين المنتسبين للصندوق من المقيمين في الجزائر.

عن الكاتب

عزام عاصم
  1. اريد البريد الالكتروني الخاص بمعاشات المتقاعدين الجزائريين

    ردحذف
    الردود
    1. اريد البريد الخاص بمتقاعدي الشركات الاجنبية بالجزائر قبل الاستقلال او عنوان المكتب الخاص بهم في الجزائر لتسوية وضعية جدي لم يتقاضاها

      حذف
  2. أبي لم يتلقى تقاعده سنيرو

    ردحذف
  3. كيف ارسل شهادة الحاة عبر الانثرناث وهل هي بالعربية ام بالفرنسية

    ردحذف
  4. كيف ابعث شهادة الحياة عبر البريد الاليكتروني

    ردحذف
  5. اريد البريد الالكتروني

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020