-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السلطة الوطنية تسلم المجلس الدستوري ملفات الراغبين في الترشح

السلطة الوطنية تسلم المجلس الدستوري ملفات الراغبين في الترشح


أكد عضو السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، إسماعيل بوقرة، تبليغ جميع أصحاب ملفات الترشح للإنتخابات الرئاسية التي تم إيداعها على مستوى السلطة سواء المقبولة منها أو المرفوضة، عن طريق تقارير شاملة تحوى جميع التفاصيل كإحصائيات الاستمارات بين الصحيحة والمرفوضة إضافة إلى الإشارة لأسباب رفض الإستمرارات لتمكين أصحابها من الطعن.

وأوضح بوقرة في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، أن الملفات تم توجيهها للمجلس الدستوري بما فيها الإستمارات إضافة إلى التقرير النهائي للسلطة الوطنية للانتخابات من أجل تمكين أعضاء المجلس من مراجعتها أثناء فترة الطعون.

وتنص المادة 141 من القانون العضوي المتعلق بتنظيم الانتخابات، على أنه “يحق في حالة الرفض، الطعن في هذا القرار لدى المجلس الدستوري في أجل أقصاه ثمان وأبعون ساعة من ساعة تبليغه”.

ويعين المجلس مقررا أو أكثر لدراسة الطعون وتقديم تقارير ومشـاريع قرارات بشأنها، وحسب المادة 50 من قواعد عمل المجلس الدستوري فان هذا الأخير يفصل في الطعون بقرارات تبلغ فورا للطاعنين وفي حالة قبول الطعن، يسجل المترشح الطاعن في القائمة النهائية للمترشحـين لانتخاب رئيس الجمهورية.

وعقب هذا يصدر المجلس الدستوري قرارا يتضمن الموافقة على القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية، مرتبين حسب الحروف الهجائية لألقابهم، علما بأن المجلس الدستوري هو من يصادق بقراره على القائمة النهائية للمترشحين إلى  منصب رئيس الجمهورية، بما في ذلك الطعون، وهذا في أجل قدره 7 أيام، بدءًا من  تاريخ إحالة القرار الأخير للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020