-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الإقتصاد: وزير التجارة كمال رزيق يتعهد بمنع استيراد اللحوم ابتداء من سنة 2021.

الإقتصاد: وزير التجارة كمال رزيق يتعهد بمنع استيراد اللحوم ابتداء من سنة 2021.


 وزير التجارة كمال رزيق

تعهد وزير التجارة، كمال رزيق، خلال لقاء جمعه مع إطارات قطاعه اليوم بمنع استيراد اللحوم  ابتداء من سنة 2021.

وكشف رزيق أنه سيتنقل رفقة مستوردي اللحوم إلى الجنوب من أجل عقد شراكة داخلية وتعويض عمليات الإستيراد في إنتظار تصفية السوق نهائيا سنة 2012.

وأكد الوزير أن الكميات موجودة لتغطية الإحتياطات بأسعار تناسبية تخدم الموالين والتجار مع وجود إمكانية لتحقيق فائض مع التصدير.

وكشف رزيق على الإعداد لبطاقية وطنية ستكون جاهزة في غضون 5 أشهر لتحديد الاستراتيجية الوطنية للاستيراد والتصدير، وبالتالي عدم استيراد المنتجات المتوفرة على الصعيد المحلي، ورفع الرسم الإضافي المؤقت الخاص بها،

كما أفاد المتحدث عن إنشاء وكالة للصحة الإستهلاكية تتشكل من ممثلي عدة وزارات تسهر على ضبط جودة المنتوجات المتواجدة في السوق، مؤكدا أنه بصدد تقديم طلب لتشديد عقوبة التجار المخالفين.

وتابع الوزير: “نحن نعمل على استيراد مخابر متنقلة لتوزيعها في الموانىء للكشف على أي تلاعبات تخص المتوجات المستوردة فلقد انتهى عهد استيراد كل شيء ولن يسمح بعد الآن إدخال مواد مغشوشة وغير المصرح بها من قبل المستوردين”.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020