-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر و ألمانيا : توقيع اتفاق مبدئي بين الجزائر و الألمان لإطلاق مشروع ديزارتيك -الجزائر.

الجزائر و ألمانيا : توقيع اتفاق مبدئي بين الجزائر و الألمان لإطلاق مشروع ديزارتيك -الجزائر.


 ديزرتيك Projet Desertec

قال وزير الطاقة محمد عرقاب أن الجزائر وقعت اتفاقا مبدئيا مع الجانب الألماني من أجل إطلاق مشروعه ديزارتيك.

وأكد عرقاب خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية في حصة ضيف الصباح أن مشروع الطاقة الشمسية ديزارتيك قد شهد تقدما كبيرا خلال الفترة الماضية، كما أن الإتفاق المبدئي تم توقيعه  بداية الشهر الجاري.

وأضاف ذات المسؤول أن الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز  و الشريك الألماني يتواصلان هذه الأيام عن طريق تقنية التحاضر عن بعد للتحضير للإتفاق التقني ، فضلا عن تحديد الغمكانيات الطبيعية و المؤهلات التي تحوزها الجزائر من الطاقة الشمسية.


وفي سياق ذي صلة  كشف عرقاب أن مشروع ديزارتيك للطاقة الشمسية ماهو إلا مشروع يندرج في إطار  استراتيجية وطنية للطاقة يتم التحضير لها بالتنسيق مع عدة وزارات وعلى رأسها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  وسيتم عرض هذه الإستراتيجية قريبا.

وبخصوص اتفاق أوبك  و الذي يقضي تخفيض كل الدول المنتجة للنفط مانسبته 20 بالمائة من انتاجها قال عرقاب بأن هذا الإتفاق لن يؤثر سلبيا على مداخيل الجزائر بالعملة الصعبة لأنها ستبيع بنفس السعر.

المصدر : موقع النهار اونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم
  1. الله يبارك اهلا بالطاقة الشمسية في بيلادنا

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020