-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

#كورونا : مهندس جزائري يعد برنامجا ذكيا للكشف عن كورونا في زمن قياسي بباتنة -الجزائر.

#كورونا : مهندس جزائري يعد برنامجا ذكيا للكشف عن كورونا في زمن قياسي بباتنة -الجزائر.


#كورونا : مهندس جزائري يعد برنامجا ذكيا للكشف عن كورونا في زمن قياسي بباتنة -الجزائر., المهندس الشاب حسين بن عبيد المدعو رمزي القاطن بمدينة باتنة,برامج ذكية,اختراعات مذهلة،زمن الكورونا

الخوارزمية المطبقة تمكن من إجراء كشف موسع على الأشخاص

أعد، المهندس الشاب حسين بن عبيد المدعو رمزي القاطن بمدينة باتنة، والمختص في الإعلام الآلي، ما قال إنه برنامج ذكي يعمل وفق خوارزمية سريعة للكشف عن أعراض فيروس كورونا، بدقة عالية بناء على بنك معلومات وأنظمة طبية ذكية وجاهزة، تعتمد بشكل أساسي على مبدئي الاحتمالية والمطابقة.

مع كشوف راديولوجية ذات التصوير الإشعاعي لأشخاص مصابين بالكوفيد 19، ما يعتبر طريقة ذكية وسريعة في تطوير أساليب الكشف المبكر.

وأكد الشاب خريج جامعة باتنة 2 والذي أمضى فترة دراسية وتكوينية باليونان والهند، في تصريحات للشروق اليومي، أن هذا البرنامج المعتمد على الذكاء الاصطناعي، بإمكانه إجراء تحاليل تبلغ 5000 تحليل في الثانية، ويمكن الإعادة حسب الزمن المرغوب فيه، كما يمكن تطبيقه على عدة نماذج لكشوف راديولوجية في آن واحد، وبإمكانه المطابقة الدقيقة بينها وبين الكشف النموذجي للمصاب بالفيروس، ويمكنه الفصل عما إذا كان الشخص مصابا أو غير مصاب.

وكان المهندس قدم برنامجه لمدير الصحة لولاية باتنة، كما أجرى تحليلات الثلاثاء لعدة حالات اعتبرت ناجحة، في انتظار تطبيق ذلك على أكبر عدد ممكن من العينات المتواجدة لدى المؤسسات الاستشفائية.

وأكد المهندس الذي يعتمد في عمله على برامج ذكية معترف بها أن نجاح الطريقة، سيسمح بإجراء كشف عام لجميع المواطنين على طريقة إقليم هونغ كونغ، في وقت قياسي ويتيح التعرف على المصابين وغير المصابين في ظرف قياسي، يختصر كثيرا من الجهد والوقت ويضمن الفعالية.

المصدر : موقع الشروق أونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020