-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شحنة جديدة من المعدات الطبية الصينية تصل الجزائر بطائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية.

شحنة جديدة من المعدات الطبية الصينية تصل الجزائر بطائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية.


 شحنة جديدة من المعدات الطبية الصينية تصل الجزائر

حطت، ليلة الثلاثاء، طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية، بمطار هواري بومدين الدولي، محملة بشحنة معدات طبية ووسائل وقاية من فيروس كورونا المستجد آتية من الصين.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد، عقب وصول الطائرة، أن تلك الشحنة مكونة من هبات قدمها الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة وشركات صينية وكذا شحنة تعود للصيدلية المركزية للمستشفيات.

وأوضح المتحدث أيضا أن الشحنة تتكون من ” 3 ملايين و 300 ألف كمامة و 260 ألف قناع من نوع FFP2 و 100 ألف وحدة كشف فضلا عن 15 ألف نظارة طبية”، مشيرا إلى أن هذه المستلزمات الطبية ستسمح للجزائر تعزيز قدراتها للتصدي لفيروس كورونا.

وطمأن الوزير المواطنين على أن للجزائر مخزونا كافيا لمجابهة كوفيد-19 والمتكون من” أكثر من 30 مليون كمامة وملايين من FFP2 ونظارات ووحدة الكشف”.

وعبر بن باحمد عن شكره للهيئة العسكرية لتجنيد إمكانيات للتصدي للفيروس، كاشفا أن المخزون الجزائري وبمساعدة الجيش الوطني الشعبي سيتعزز أكثر بفضل الرحلات القادمة.

ومن جهته، أوضح المقدم بن عمارة أكرم، قائد الطائرة اليوشين 76، أنه وفي إطار المجهودات التي تبذلها الدولة الجزائرية من أجل مكافحة وباء كورونا واستكمالا للجسر الجوي الرابط بين الجزائر والصين التي سطرته وزارة الدفاع الوطني تم جلب مستلزمات طبية تتمثل في كمامات وأقنعة من مختلف الأنواع ومستلزمات الكشف عن الفيروس.

وأشار أن الرحلة التي دامت 36 ساعة مرت في ظروف “جد حسنة” وهذا بفضل “الجاهزية والاحترافية” التي أبان عليها، على حد قوله، كامل طاقم الطائرة، مذكرا أن “أفراد الفوج السابع للنقل التكتيكي على أتم الجاهزية والاستعداد لتلبية نداء الوطن وهذا في كل الظروف وفي كل وقت”.

المصدر : موقع الشروق اونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020