-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إدارة قناة النهار تقرر توقيف حصة “انصحوني”.

إدارة قناة النهار تقرر توقيف حصة “انصحوني”.


 سلطة ضبط السمعي البصري,إدارة قناة النهار تقرر توقيف حصة “انصحوني”.بعد احتجاج وزارة الشؤون الدينية على فتوى حول زكاة الفطر,سلطة ضبط السمعي البصري,شمس الدين بوروبي

بعد احتجاج وزارة الشؤون الدينية على فتوى حول زكاة الفطر.


أعلنت سلطة ضبط السمعي البصري، الخميس، أن إدارة قناة النهار قدمت التزاما بتوقيف حصة “انصحوني” للفتوى بعد طعن صاحبها شمس الدين بوروبي في فتوى وزارة الشؤون الدينية في بجواز تقديم إخراج زكاة الفطر بسبب الظروف الصحية الراهنة.

وحسب بيان للهيئة فإن رئيسها “استدعى مسؤولة قناة “النهار تي.في” لتقديم توضيحات حول مضمون حلقة من برنامج “انصحوني”، اعتبر مقدمه فتوى اللجنة الوزارية بخصوص جواز تقديم زكاة الفطر قبل يومين أو ثلاثة من عيد الفطر “صدقة من الصدقات وجب إعادة إخراجها”.

وأضاف أنّ مسؤولة القناة “رحّبت وثمّنت تحركات سلطة ضبط السمعي البصري لإعادة الأمور إلى نصابها والالتزام بالقواعد القانونية والتنظيمية”، كما “قدمت اعتذار القناة حول ما صدر من مقدم حصة (انصحوني)، وأكدت احترام القناة للمرجعية الدينية الوطنية والمصلحة العامة للبلاد خاصة في هذه الظروف الاستثنائية ورفضها لتسييس الدين لأغراض مشبوهة”.

وأكدت المسؤولة أنها “طلبت من مقدم الحصة تقديم اعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرًا وطعنًا في مؤسسات الدولة وزرع الشك في التشويش على المجتمع، إلا أنه رفض، وكانت قبل ذلك قد منعته من تقديم حصة يبطل فيها فتوى غلق المساجد”.

وإزاء ذلك، يؤكد البيان “التزمت مسؤولة القناة بقرار سلطة ضبط السمعي البصري القاضي بتوقيف الحصة ومقدمها نهائيًا، وتقديم اعتذار مكتوب للوزارة، ومن خلالها للجنة الإفتاء تتم قراءته عقب تلاوة بيان سلطة ضبط السمعي البصري”، حسب ما أكده المصدر ذاته, مشيرا إلى تثمين رئيس السلطة “التزام القناة بقرارات السلطة وبالإجراءات التي ستتخذها قناة النهار TV في هذا الشأن”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020