-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجمعية العلمية الفـلكـية ـ البوزجـاني: عيد الفطر سيكون يوم الأحد 24 ماي ان شاء الله.

الجمعية العلمية الفـلكـية ـ البوزجـاني: عيد الفطر سيكون يوم الأحد 24 ماي ان شاء الله.


 اجمل صور عيد الفطر المبارك,الجمعية العلمية الفـلكـية ـ البوزجـاني: عيد الفطر سيكون يوم الأحد 24 ماي ان شاء الله.

جمعية البوزجاني تؤكد استحالة رؤية الهلال يوم 29 رمضان


قالت الجمعية العلمية الفـلكـية ـ البوزجـاني إن الاقتران الفلكي الجيومركزي سيـحدث بين الشمس والقمر، يوم الجمعة 19 رمضان على الساعة الخامسة مساء و39 دقيقة بالتوقيت العالمي (الجزائر:+1سا). وهو اليوم المخصص لتحري هلال شوال في بلادنا وجل الدول العربية والإسلامية، حيث ستغرب الشمس بحول الله في مدينتي المدية والبليدة والجزائر العاصمة حوالي الساعة السابعة و57 دقيقة (19:57) بالتوقيت المحلي، بينما يكون القمر قد غرب قبلها بـ8 دقائق اي على الساعة 19 و49 دقيقة (19:49) ما يجعل رؤيته مستحيلة تماما في كل الوطن.

أما في مكة المكرمة، فإن الشمس ستغرب يومها على الساعة 18 و58 دقيقة بالتوقيت المحلي، بينما يغرب القمر قبلها بحوالي 10 دقائق كاملة، ما يجعل رؤيته مستحيلة تماما في الجزيرة العربية وباقي الدول العربية والإسلامية من شرق آسيا إلى أوروبا وإفريقيا وأمريكا.

وفي اليوم الموالي، السبت 30 رمضان – تضيف الجمعية – فإن الرؤية ستكون ممكنة جدا بالعين المجردة في أغلب دول العالم وخاصة غرب افريقيا والأمريكيتين، حيث يغرب القمر عندنا على الساعة الثامنة مساء و49د قيقة بالتوقيت المحلي بعد 51 دقيقة من غروب الشمس في العاصمة وما جاورها وعمره 23 ساعة و40د وهو على ارتفاع حوالي 8 درجات فوق الأفق وباستطالة 11 درجة جنوبا عن نقطة غروب الشمس.

وبناء على ما سبق ذكره، فإن لجان الأهلة في الجزائر وكذا الدول العربية والإسلامية ستكون أمام سيناريو حتمي يقتضي إتمام رمضان 30 يوما، ليكون غرة شوال بحول الله موحدا يوم الأحد 24 ماي.

وحسب بيان الجمعية فإن الحسابات الفلكية تؤكد دقتها القطعية في تحديد رزنامات تستدل بها الأمم في تنظيم حياتها اليومية، وكما أخذ علماء الدين والساسة ـ في زمن الكورونا ـ بقول الأطباء، فأغلقوا المساجد والمؤسسات، فهل يأتي يوم يؤخذ فيه بقول علماء الفلك ولا يكون حضورهم “ديكورا” في لجان الأهلة في عالمنا العربي والإسلامي.

المصدر : موقع الشروق اونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020