-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شاهد القوات الجوية الجزائرية الأقوى إفريقيا و ما علاقة اسرائيل بذلك !!

شاهد القوات الجوية الجزائرية الأقوى إفريقيا و ما علاقة اسرائيل بذلك !!.


شاهد القوات الجوية الجزائر الأقوى إفريقيا و ما علاقة اسرائيل بذلك !!+سلاح الجو #الجزائري+ترتيب الجيوش العربية+أقوى جيش عربي حاليا؟+كيف يتم تصنيف الجيوش؟+armée de l'air d'Algérie


صحيفة أمريكية: المقاتلات الروسية جعلت سلاح الجو #الجزائري الأقوى في إفريقيا.


المقاتلات الروسية التابعة للجيل 4++ جعلت سلاح الجو الجزائري أقوى سلاح في إفريقيا حيث يمكن أن ينافسه الأسطولان الجويان في جنوب إفريقيا وأوغندا فقط.


وأشار المحللون في صحيفة Military Watch الأمريكية إلى أن مصادر قوة تلك البلاد العربية تعود إلى علاقات التعاون العسكري التقني التي أقيمت بين الاتحاد السوفيتي والجزائر في ستينيات القرن الماضي.

وتسلم سلاح الجو الجزائري عام 1962 نحو 140 مقاتلة "ميغ – 17" و"ميغ – 21 " وكذلك 30 قاذفة "إيل – 28". ثم تم تزويد سلاح الجو بطائرات أحدث وهي "سو- 7"، "سو-22"، "ميغ -23" ، "ميغ – 25".

وقالت الصحيفة إن تلك الطائرات شهدت باستمرار تطويرا وتحديثا. أما استثمار الجزائر في مقاتلة "ميغ – 25" السوفيتية الغالية فتم تعويض قيمته عام 1988 حين صارت الجزائر مهددة بغارات مجموعة من المقاتلات الأمريكية الصنع F-15 من قبل إسرائيل التي أرادت توجيه ضربات جوية إلى مقر منظمة التحرير الفلسطينية، لكن مقاتلات "ميغ – 25" أجبرت الطيارين الإسرائيليين على التخلي عن خططهم والعودة إلى قاعدتهم.


وقامت القيادة العسكرية الجزائرية نهاية التسعينيات بتقليص جزء أكبر من أسطول مقاتلات "ميغ – 21" وكل الطائرات "سو – 7" و"سو-22". وحلت محلها "ميغ – 29 إس" و"سو-24 إم كا". أما طائرات "ميغ – 23" و"ميغ – 25" فخضعت للتحديث. ثم بدأت الجزائر في شراء طائرات الجيل 4+.

وصار سلاح الجو الجزائري يمتلك بحلول عام 2020 نحو 48 مقاتلة ممتازة من طراز "سو-30 إم كا آ". ويسندها أسطول المقاتلات الذي يضم 23 طائرة "ميغ – 29" ونحو 40 طائرة "سو- 24 إم". أما مقاتلة "ميغ – 25" فلا تزال ضمن أسطول سلاح الجو الجزائري بقوام 16 طائرة.

شراء الجزائر سربا من مقاتلات سوخوي 57 الشبح الروسية هذا الامر الذي اثار ضجة كبيرة في وسائل الاعلام الاوروبية و الامريكية حيث ان هذا الطائرة تعتبر الاحدث و الاقوى عالميا ولها مميزات كثيرة و اهمها التخفي عن رادارات العدو.

ويعتقد المحللون أن الجزائر يمكن أن تقتني قريبا طائرات روسية حربية أخرى.


شاهد القوات الجوية الجزائر الأقوى إفريقيا و ما علاقة اسرائيل بذلك !! HD




#الجزائر #روسيا #القوات_الجوية #الشبح

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020