-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

#عبد_العزيز_بوتفليقة | ما لم يشاهده الجميع ( آخر ما كتبه بوتفليقة للشعب الجزائري )

#عبد_العزيز_بوتفليقة | ما لم يشاهده الجميع ( آخر ما كتبه بوتفليقة للشعب الجزائري )


#عبد_العزيز_بوتفليقة | ما لم يشاهده الجميع ( آخر ما كتبه بوتفليقة للشعب الجزائري )+#عبد_العزيز_بوتفليقة,اخر حطاب لبوتفليقة,الجزائر,ىخر ظهور لبوتفليقة,بوتفليقة مات,جنازة الرئيس بوتفليقة,الجنازة مباشر,الارضية مباشر,الثالثة مباشر,حداد لثلاثة ايام,المجاهد بوتفليقة,اين مات بوتفليقة؟,مرض بوتفليقة؟,القايد صالح و بوتفليقة,الجزيرة,ماذا قالوا عن بوتفليقة؟,العرب,الامازيغ,اجمل خطاب للرئيس بوتفليقة,بوتفليقة سنة 2004,الوئام المدني,المصالحة الوطنية,زروال,وجدة المغربية,محمد السادس,تعازي بوتفليقة,اخوة بوتفليقة,النهار,الشروق,البلاد,boutaflika,HD,Live,DZ


 ولد رئيس الجمهورية السابق، الراحل عبد العزيز بوتفليقة، الذي وافته المنيّة اليوم الجمعة، في الـ 2 من شهر مارس سنة 1937 بوجدة.

يعتبر الرئيس الراحل الرئيس الأطول حكما للجزائر، حيث تولى رئاسة الجمهورية الجزائرية قرابة الـ 20سنة، من 1999 حتى 2019. حيث تجاوز مدة حكم الرئيس الراحل هواري بومدين في شهر نوفمبر سنة  2012 .

والتحق المرحوم بعد نهاية دراسته  الثانوية  بصفوف جيش التحرير الوطني الجزائري وهو في 19 من عمره في عام 1956، وبعد الإستقلال تولى وزارة الشباب والرياضة والسياحة وهو في سن الخامسة والعشرين.

وفي سنة 1963 عين وزيراً للخارجية، 

بوتفليقة اثناء عمله بوزارة الخارجية انتخب بالإجماع رئيساً للدورة التاسعة والعشرون لجمعية الأمم المتحدة

الرئيس السابق أعيد انتخابه يوم 8 أبريل 2004 بما يقارب 85% من الأصوات.

وفي يوم الخميس 9 أفريل 2009 أعيد انتخاب عبد العزيز بوتفليقة للمرة الثالثة على التوالي بأغلبية ساحقة قدرت بنسبة 90.24%، كما فاز  أيضا بعهدة رئاسية رابعة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية ل 17 أفريل 2014 بالأغلبية من مجمل الأصوات المعبر عنها، حيث كشفت نتائج الانتخابات تفوقه بنسبة تصويت بلغت 81,53 بالمائة من ما نسبته 51.3 بالمئة من مجموع الناخبين المسجلين، بالرغم من حالته الصحية.

واستقال الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم الثلاثاء 2 أفريل 2019 قبل أسابيع قليلة من نهاية عهدته في 28 أفريل بعد حراك شعبي أبهر العالم أجمع و شهد له الجميع بالوعي و النضوج.



عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020