-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزاير | عقوبة استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة في القانون الجديد 2022

الجزاير | عقوبة استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة في القانون الجديد 2022.


الجزاير | عقوبة استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة في القانون الجديد 2022+#الجزاير #عين_ولمان #سطيف+Code-Conduit-Algérie+قانون المرور الجديد 2022,الجريدة الرسمية,2022,الجزائر,الجزاير,العقوبات في قانون المرور الجديد,الغاء سحب رخصة القيادة,العقوبات المالية لمخالفات المرور,ملف رخصة السياقة,عقوبة استعمال الهاتف النقال اثناء السياقة,استعمال الهاتف اثناء القيادة,ما هي عقوبة استعمال الهاتف,ما هي عقوبة مخالفة من الدرجة الأولى ؟,ما هي عقوبة المخالفة من الدرجة الثانية ؟,ما هي المخالفة من الدرجة الثالثة ؟,ما هي عقوبة المخالفة من الدرجة الرابعة,درجة 1,الدرجة 2,الدرجة 3,الدرجة 4,Algérie,تحميل


كشفت مصالح الصدر الوطني عن العقوبة المرتبة عن استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة، حيث تم اعتبارها كمخالفة من الدرجة الرابعة التي تستلزم غرامية مالية مقدرة بـ5 آلاف دج كحد أدنى.


وأوضحت مصالح الدرك في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” بأن مخالفة الاستعمال اليدوي للهاتف النقال تشمل جميع الاستعمالات اليدوية للهاتف النقال اثناء السياقة.


وأكد المصدر ذاته أن هذه مخالفة تعد من الدرجة 4،  ويترتب عليها الاحتفاظ برخصة السياقة مع عدم المساس بالقدرة على السياقة لمدة عشرة (10) أيام، مع غرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى (5000 دج) في أجل لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) يومًا.


وأشارت مصالح الدرك الوطني إلى أن إستعمال خوذة التصنت الاذاعي والسمعي بكلتا الأذنين (يعني في الأذنين معا في آن واحد، ليس في أذن واحدة فقط (يمنى أو يسرى لا يهم ذلك ) من طرف السائق أثناء سير المركبة، تترتب عنه نفس العقوبة.


#الجزاير #عين_ولمان #سطيف


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020