-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أحمد طالب الابراهيمي يطرح مبادرة لحل الأزمة قريبا !!

أحمد طالب الابراهيمي يطرح مبادرة لحل الأزمة قريبا !!



ينتظر أن يتوجه وزير الخارجية السابق، أحمد طالب الإبراهيمي، برسالة للشعب الجزائري يوم السبت القادم يعرض خلالها رؤيته لحل الأزمة التي تعرفها البلاد.

وكشف مصدر مقرب من الإبراهيمي في حديث لـ”سبق برس” أن الرسالة المكتوبة ستوزع على وسائل الإعلام لتصل جميع المواطنين، وهدفها التوجه للمواطنين والقائمين على نظام الحكم بمبادرة تتضمن مقترحات وحلول للأزمة السياسية تجمع أساس بين مبادىء الدستور والحلول السياسية.

وينتظر أن تشدد مبادرة المترشح السابق لرئاسيات 1999 على ضرورة تأجيل الموعد الإنتخابي المقرر يوم 4 جويلية استجابة لرغبة غالبية الشعب الجزائري التي عبر عنها في مسيارته التي بدأها يوم 22 فيفري.

وسيطرح الإبراهيمي فكرة الدخول في فترة انتقالية ترعاها المؤسسة العسكرية ويتولى خلالها شخصية مقبولة شعبيا تسيير المرحلة، مع اشتراط أن يكون وصوله لمنصب رئاسة الدولة يمر عبر آليات دستورية. ليتولى بعدها رفقة حكومة توافقية في التحضير للإنتخابات لارئاسية في ظرف 6 أشهر على الأقل.

 وتجدر الإشارة أن مشاركين في مسيرات الجمعة التي عرفتها الجزائر على مدار 12 أسبوعا رفعوا صورا للإبراهيمي رفقة رئيس الحكومة الأسبق، أحمد بن بيتور، ورئيس الجمهورية السابق اليامين زروال داعين اياهم لتسيير المرحلة الإنتقالية.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020