-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هذه هي مبادرة النائب سليمان سعداوي لحل الأزمة.

هذه هي مبادرة النائب سليمان سعداوي لحل الأزمة.


دعت مبادرة عين الصفراء لحلحلة الأزمة الجزائرية الوزير الأول، نور الدين بدوي، لتقديم استقالته والمزاوجة بين الحل السياسي والحل الدستوري من أجل تجاوز حالة الإنسداد السياسي التي تعيشها الجزائر.

وثمن البيان الختامي للمبادرة التي أطلقها النائب البرلماني، سليمان سعداوي، تحوز “سبق برس” نسخة منه “الدور الدستوري الذي يلعبه الجيس وإلتزامه بمرافقة الشعب الجزائري في مطالبه حد الآن، والإسراع في تنظيم انتخابات رئاسية في أقرب الأجال، لتفادي تأزم الوضع الاجتماعي والاقتصادي مع الاستمرار في محاكمة جميع رموز الفساد، مطالبا بسن قوانين عاجلة للعزل السياسي لكل الفاسدين، مع إستحداث هيئة عليا للإنتخابات تتمتع بكل صلاحيات الاشراف و التنظيم و مراقبة ومراجعة الانتخابات الرئاسية وإعلان نتائجها وانتخاب القضاة المعنيين بعضوية الهيئة الوطنية العليا المستقلة للانتخابات، وكذا ممثلين من الشعب بالهيئة”.

وأعلن اللقاء الذي دام على مدار يومين كاملين وشارك فيه 219 شخصية وطنية، عن ميلاد الندوة الوطنية الجامعة للمبادرات الوطنية، والتي تبقى مفتوحة لكل أطياف الشعب الجزائري، مثمنا في السياق ذاته مطالب الشعب الجزائري.

وأشار البيان إلى إنتخاب البرلماني سليمان سعداوي أمينا عاما للندوة بإعتباره صاحب المبادرة، واعتبار المشاركين في المبادرة من ضمن لجنة العقلاء لتمثيل الندوة في ولاياتهم.

شاهد الفيديو : 


المصدر : السبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020