-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الرئيس الأمريكي ترامب يرفع الحظر عن هواتف هواوي و يفاجئ العالم !!

الرئيس الأمريكي ترامب يرفع الحظر عن هواتف هواوي و يفاجئ العالم !!


أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، رفع الحظر الأميركي عن عملاق الهواتف الصينية “هواوي”، مؤكدا السماح ببيع هواتف هواوي في الولايات المتحدة، وسيكون بمقدور الشركات الأميركية أن تبيع المنتجات الصينية دون أي مشاكل، حسبما نقله موقع العربية نت.

وقال ترمب في إعلان وصفه بالمفاجئ بعد محادثات مع الرئيس الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية اليوم السبت: “إن الصينيون يعتقدون أنهم قادرون على عمل شيء لا يمكن لأحد القيام به فيما يخص تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G، ولدينا إنتاج مشابه في سيليكون فالي في كاليفورنيا، وسوف نستمر في إنتاج وبيع هواتف هواوي، وليس لدي مشاكل مع الشركات التي لديها قدرة تسويقية”.

وتعد تقنيات الجيل الخامس أكثر تقنيات الاتصالات تحولاً في دعم الذكاء الاصطناعي، ويتوقع منها إحداث طفرة في تحقيق حلم السيارات ذاتية القيادة، والتحكم بالمدن الذكية، وغيرها من طموحات التطور التقني بالعالم.

ورغم مهادنة ترمب في موضوع الأزمة الأعنف في الحرب التجارية الأميركية الصينية، وهو موضوع الحظر على تقنيات هواوي، قال ترمب إن “هذه القضية تنطوي على تعقيدات كثيرة”، في إشارة إلى عدم حسم ملف مشكلات تجارة التكنولوجيا بالكامل بين البلدين.

وأعلن الرئيس الأميركي أن بلاده لن تفرض رسوما جديدة على الصين، لكنه أضاف أن إدارته لن تلغي الرسوم السابقة، موضحا أنه مستعد للمضي قدما في التفاوض مع الصين التي وصفها بأن لديها رغبة حقيقية في التوصل لاتفاق معنا.

وأعاد ترمب التأكيد على أهمية فرض الرسوم الجمركية بالقول إن الممارسات التجارية السابقة غير العادلة كانت تخرج نحو 500 مليار دولار من الاقتصاد الأميركي، وهي التي تسبب العجز التجاري الأميركي مع الصين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020