-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بوناطيرو يتوقع استمرار الفيضانات ويحمل السلطات مسؤولية الخسائر

بوناطيرو يتوقع استمرار الفيضانات ويحمل السلطات مسؤولية الخسائر


دعا الخبير في علم الفلك والجيوفيزياء، لوط بوناطيرو، السلطات المحلية والولائة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتقليل من الخسائر الناجمة عن الفيضانات، التي أرجعها إلى ما أسماه ” التغير الطبيعي في الفصول”، كما توقع استمرار هذه الفيضانات طيلة فصل الشتاء المقبل.

قلل لوط بوناطيرو في حديثه لـ”سبق برس”، اليوم الجمعة، من خطورة الفيضانات التي تجتاح العديد من الولايات، نافيا ان تكون هذه الظاهرة ” خطيرة” ومرجعا إياها لما وصفه بـ”التغير الطبيعي في الفصول”، حيث قال إن “الجزائر وخلال الـ 5 سنوات الأخيرة تمر بما يعرف بالدورة الشمسية والمقدرة بـ11 سنة حيث يكون النشاط الشمسي مرتفع وهو ما يجعل الجزائر عرضة للكوراث الطبيعية ” ، في حين توقع استمرار هذه الكوارث طيلة فصلي الخريف والشتاء.

بالمقابل حمل الخبير الفلكي السلطات مسؤولية الكوراث الطبيعة، التي تشهدها البلاد خاصة بعد الفيضانات الاخيرة التي تسببت في خسائر مادية وبشرية، أظهرت حسبه سياسة” البريكولاج” المعتمدة من طرف المسؤولين قائلا:” البنية الأساسية لابد أن تكون مستعدة لمواجهة التقلبات الجوية “.

واتهم بوناطيرو المسؤولين في البلاد باتخاذ قرارات ارتجالية غير مدروسة على غرار إبعاد العلماء من مناصب المسؤولية، وإلغاء علم إدارة الكوراث الطبيعية من الجامعات .

ومعلوم أن الجزائر تعرف منذ أكثر من أسبوع تهاطل امطار رعدية تسببت في فيضانات وخسائر مادية وبشرية.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020