-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عبد الرزاق مقري : لسنا لجنة مساندة لأي مترشح

عبد الرزاق مقري : لسنا لجنة مساندة لأي مترشح


أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أنهم لن يصطفوا وراء أي مرشح آخر، بعدما قرر مجلس الشورى الوطني عدم الخوض في الرئاسيات المقبلة، مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية “ليست لجنة مساندة لأي مترشح كما أنها ستلتزم بموقفها”.

وأوضح مقري في ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر الحركة بالمرادية في العاصمة: “إلى عدم وجود أي نية لديهم في دعم مرشح داخل تيار المعارضة، قائلا: “أمام عدد المرشحين المنتمين أغلبهم إلى السلطة لا يوجد لدينا رؤية لبناء تحالف للمعارضة، ولهذا كان التقدير في النهاية يتجه نحو عدم المشاركة في الانتخابات، التي لا تزال تلفها الضبابية”.

وأضاف المتحدث: “نحن مع تنظيم الرئاسيات كمبدأ مثلنا مثل كل الجزائريين لكن لم يحدث تطور يُطمئن بأن الانتخابات ستكون تنافسية بعد انقطاع كل فرص التوافق الوطني التي كان يتوق لها الحراك الشعبي، كما أننا دخلنا مرحلة غموض جديد يفقدنا الطمأنينة في خوض غمار رئاسيات 12 ديسمبر المقبل”.

وأجاب الرجل الأول في حمس صحفي “سبق برس” الذي تسائل عن موقفهم الأخير والذي يكرس سياسة “مسك العصا من الوسط”، المتمثل في نفس الرؤية التى تتقاسمها حمس مع بيت عبد الله جاب الله “نعم للانتخابات .. لا للمشاركة” في المقابل أبانت أحزاب ترافقها -حمس- درب المعارضة عن موقفها العلني برفض الإنتخابات في الوقت الراهن، قائلا: “إن قرارنا كان جماعيا تمحور حول عدم الجدوى من المشاركة مادامت الأساليب لم تتغير، في المقابل لا يمكننا أن نقف في طريق الشعب الجزائري الذي يرى أن الصندوق هو الحل وهذا ما نراه نحن كحزب سياسي مبتغاه الديمقراطية”.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020