-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تفاصيل الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية لفائدة خريجي المدارس العليا للأساتذة.

تفاصيل الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية لفائدة خريجي المدارس العليا للأساتذة.


أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها إتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير لفائدة خريجي المدارس العليا للأساتذة، الذين لم يمكنهم ترتيبهم الإستحقاقي بالظفر بمنصب في نفس المرحلة التعليمية تكونوا من أجلها، مشيرة إلى تكلفلها بحوالي 1000 متخرج من حاملي شهادات المدارس العليا للأساتذة في ذات المرحلة التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية أنها وفي إطار مواصلة المجهودات لحل هاته الإشكالية التى أضحت عائق يواجه توظيف هاته الفئة، وضعت بعض التسهيلات لإذلالها، إذ يمكن توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة ممن لم يمكنهم ترتيبهم الإستحقاقي من التعيين في المرحلة التعليمية التى تكونوا من أجلها، في مرحلة تعليمية أخرى حسب الأولوية وبعض الضوابط التى وضحها -ذات المصدر- بالتفصيل بأنه “بالنسبة لحاملي شهادة أستاذ التعليم الثانوي يتم تعيينهم في رتبة أستاذ التعليم الثانوي (الصنف 13) في ولايات إقامتهم، على أن يمارسوا عملهم في مرحلة التعليم المتوسط حسب أقدمية سنة التخرج ثم الإستحقاق في حدود المناصب الشاغرة وفي الإختصاص المطابق، بالحجم الساعي المنصوص عليه في التعليم المتوسط. أما بالنسبة لحاملي شهادة أستاذ التعليم المتوسط أقرت الوزارة الوصية بتعيينهم في رتبة أستاذ التعليم المتوسط (الصنف 12) في ولايات إقامتهم، على أن يمارسوا عملهم في مرحلة التعليم الإبتدائي حسب أقدمية سنة التخرج ثم الإستحقاق في حدود المناصب الشاغرة وتطابق الإختصاص، بالحجم الساعي المنصوص عليه في التعليم الإبتدائي”.

وتابع بيان وزارة التربية الوطنية، في ذات السياق: “أما بالنسبة لحاملي شهادة أستاذ التعليم الثانوي الذين لم يتم تعيينهم في مرحلة التعليم المتوسط لعدم وجود مناصب شاغرة، سيتم تعيينهم في رتبة أستاذة التعليم الثانوي (الصنف 13) في ولايات إقامتهم، على أن يمارسوا عملهم في مرحلة التعليم المتوسط، حسب أقدمية سنة التخرج ثم الإستحقاق في حدود المناصب الشاغرة وتطابق الإختصاص، بالحجم الساعي المنصوص عليه في التعليم الإبتدائي”.

وبخصوص إجراءات التوظيف سيتكفل النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية بالمعالجة الآلية للعملية،  حيث سيتم الإعلان عن القوائم الإسمية للمعنيين في حدود المناصب الشاغرة المخصصة لكل مرحلة تعليمية في ولاية الإقامة -حسب بيان الوزارة-.

أما بالنسبة للمعنيين غير الراغبين في الإستفادة من هذه التدابير، يتعين عليهم تأكيد ذلك كتابيا وفق النموذج المخصص لهذا الغرض، على أن يحتفظوا على ترتيبهم الإستحقاقي في المرحلة التعليمية التى تكونوا من أجلها.

هذا نص البلاغ : 




عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020