-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عدد الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية يرتفع الى 80 مرشحا محتملا.

عدد الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية يرتفع الى 80 مرشحا محتملا.


وصل عدد الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل إلى 80 مترشحا منهم 14 تقدموا يوم الخميس من مقر السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات وسحبوا استمارات التوقيع حسبما أفاد به علي ذراع المكلف بالإعلام في السلطة.

وبرز من الأسماء 14 التي تقدمت لسحب الاستمارات منتصف نهار أمس الوزير الأول عبد المجيد تبون الذي كان الرقم 79 في القائمة، وقد أدلى بتصريح للصحافة من أمام مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في قصر الأمم دعا فيه ” لإعادة بعث البلاد والجزائر بحاجة لكل أبنائها” ليضيف: “ومن باب أن لدي تكوين اقتصادي فإن الأولوية ستكون للاقتصاد ويجب أيضا إرجاع الطمأنينة للشعب وتهدئة الأمور”.

وسحب عدد من لاشخصيات المعروفة من بينهم رؤساء أحزاب سياسية استمارات التوقيع منها رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة، في وقت تبقى أبواب الترشح مفتوحة إلى غاية 25 أكتوبر المقبل.

وينص القانون العضوي للإنتخابات المعدل سنة 2019 على توفر نصاب 50 ألف توقيع فردي للناخبين ضمن ملفات المترشحين للإستحقاق الرئاسي.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020