-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 راغبين في الترشح للرئاسيات أثاروا الجدل

5 راغبين في الترشح للرئاسيات أثاروا الجدل


أبدى 119 شخصا نيتهم في الترشح لخوض غمار رئاسيات 12 ديسمبر المقبل إلى غاية مساء الأربعاء، من بينهم 5 شخصيات أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب مسيرتهم السياسية أو تصريحاتهم لوسائل الإعلام وحتى دوافع ترشحهم.

عبد المجيد تبون “مرشح السلطة”:

المترشح رقم 79 في قائمة الراغبين في الترشح، الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون، خلفت خطوته بسحب استمارات الترشح يوم الأحد جدلا كبيرا في مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، حيث اعتبره كثيرون مرشح النظام في السباق في الرئاسي.

ولم يسلم الوزير الأول السابق من انتقادات المترشحين حيث صرح رئيس الحكومة الأسبق ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، الذي صرح في وقت سابق أن “ترشح تبون يعني امتداد لعهدة رئاسية خامسة بدون بوتفليقة”.

عزالدين ميهوبي “الشاعر الرئيس”:

غداة ترشح الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عزالدين ميهوبي، ارتفعت أصوات تحذر   من عودة وجوه النظام السابق من نافذة الانتخابات بعد خروجهم من بوابة الحراك الشعبي، وقد أثار ترشح وزير الثقافة الاسبق  امتعاضا لدى شريحة من الكتاب والمشتغلين في حقل الثقافة أيضا بحجة أنه أديب ومثقف وغير مؤهل للممارسة السياسية.

ويعد ميهوبي المرشح الوحيد الذي لم يستلم إستمارات الترشح بشخصه، حيث كلف أحد إطارات حزبه بالتقدم للسلطة الوطنية للإنتخابات وسحب الوثائق المطلوبة  لاستكمال ملف ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر.

سليمان بخليلي “من خاتم سليمان إلى ختم الرئاسة”:

 الإعلامي سليمان بخليلي ربط  ترشحه في فيديو نشره بداية الأسبوع بدخول  الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي كمرشح لخوض غمار موعد 12 ديسمبر المقبل، حيث نشر مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك أثار سخرية كبيرة على منصات مواقع التواصل الإجتماعي.

وسحب منشط برنامج “خاتم سليمان” اليوم الأربعاء إستمارات الترشح من مقر السلطة المستقة للانتخابات، موضحا أنه “لم يخض ميهوبي بالإسم لكن قصد ولوج الأرندي بالذات سباق الرئاسيات والذي يعتبر إستفزازا للجزائريين كونهم من تسببوا في الأزمة التى تخوضها البلاد”.

 فارس مسدور والأرقام الفلكية:

ارتبط اسم المترشح فارس مسدور بالأرقام الفلكية التي يقدمها في تصريحاته الإعلامية بصفته خبيرا اقتصاديا كان اشهرها أن الجزائر تملك مادة تدر.

 وتندر معلقون في شبكات التواصل الإجتماعي على ترشح أستاذ الإقتصاد في جامعة البليدة من خلال دعوته لملىء مليون استمارة يدرجها في ملف ترشحه.

أسامة وحيد “النوفمبري”:

وأثار ترشح الإعلامي أسامة وحيد ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي بسب اتهامات تلاحقه بالعنصرية والإقصاء الرأي الآخر،  وقد صرح في وقت لاحق بأن من معه “نوفمبري”.

واشتهر مقدم برنامج “عمر راسك” بمساندته لخيارات المؤسسة العسكرية في الآونة الأخيرة، وقد دعا في وقت سابق رفقة رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي لمسيرة في الجلفة دعما للجيش.

 المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020