-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة بتلمسان قطب امتياز لتكوين الإطارات

المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة بتلمسان قطب امتياز لتكوين الإطارات


تلمسان - تعد المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة بتلمسان قطب امتياز متخصص في تكوين الإطارات التقنية الواعية بتحديات المستقبل و التي من شأنها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، حسبما أبرزه اليوم الاثنين بتلمسان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون.

وأشار السيد دحمون متوجها الى المسؤولين المحليين والمؤطرين والمتكونين في هذه المدرسة التي افتتحت العام الماضي أن التوسع العمراني لمختلف المدن جعل من الضروري خلق فضاء تكويني لفائدة إطارات قادرة على رفع التحديات من أجل تجسيد سياسات الجماعات المحلية خاصة في مجالات التهيئة الحضرية والتسيير التقني والبيئي.

وذكر الوزير الذي يقوم بزيارة عمل الى الولاية تدوم يومين "لقد وضعت دائرتنا الوزارية استراتيجية تنمية محلية تضم برامج مختلفة لفائدة المناطق الريفية والحدودية من خلال تخصيص الموارد المالية اللازمة للقضاء على مختلف اختلالات التنمية بين مناطق البلاد".

وأشار الى أن هذه الأرضية التي تم إطلاقها اليوم الاثنين "هي ثمرة مجهودات القطاع الرامية للعصرنة واستغلال تكنولوجيات الإعلام والاتصال لترشيد النفقات وتقريب التكوين من الموظفين".

و وضع قطاع الداخلية برنامجا طموحا للسنوات الثلاث القادمة من أجل استبدال الطاقة العادية الملوثة باستخدام الطاقة المتجددة، وخاصة في المدارس والمساجد والشوارع، حسبما أشار إليه الوزير.

وأشار الى أن حوالي 400 مدرسة ابتدائية تم تزويدها بالفعل بتجهيزات الطاقة المتجددة، مضيفًا أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد سطرت استراتيجية تتضمن مجالات مختلفة لحفظ الصحة والنظافة العمومية وانجاز وصيانة المساحات الخضراء في مختلف البلديات.

وأكد صلاح الدين دحمون أن "الهدف من كل هذه البرامج يكمن في بعث التنمية المحلية وإعطاء لمدننا صورة جديدة وتلبية متطلبات العصرنة واحتياجات السكان".

وأشرف الوزير بعد ذلك على تدشين مركز شتوان لمكافحة السرطان والذي تم تسميته باسم الرئيس الراحل أحمد بن بلة قبل أن يتنقل إلى وحدة صناعية خاصة جديدة متخصصة في التحويل المعدني بعين فزة.

وقد اختتم اليوم الأول من هذه الزيارة بتدشين عدة منشآت إدارية وتربوية ورياضية تقع بالشريط الحدودي لولاية تلمسان.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020