-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر قد تدخل تقنية 5 جي مطلع العام المقبل

الجزائر قد تدخل تقنية 5 جي مطلع العام المقبل


مسؤول بشركة “هواوي” يشرح أسباب تأخر بعض الدول عن مواكبتها

 قال مدير معالجة اللاسلكي، على مستوى الشركة الصينية “هواوي”، علي مرسي، إن تأخر الجزائر عن مواكبة الجيل الخامس من الهاتف النقال، يعود إلى افتقارها للموارد الراديوية، مبرزا أنها قد تكون ضمن الدفعة الثالثة من دول العالم التي ستواكب هذه التقنية.


وأوضح المسؤول ذاته، بشركة “هواوي”، خلال يوم تدريبي في تكنولوجيا الاتصالات لفائدة الصحفيين، الخميس، أن مواكبة أجيال الاتصالات تتماشى مع استراتيجية أي دولة، فإذا كانت تحتاجها تطلقها وإن رأت أنها ليست بحاجة إليها فلا تطورها. وعن الجزائر أبرز محدثنا أنها تعاني من نقص في الموارد الراديوية وهو الأمر الذي جعلها دائما متأخرة عن مواكبة كل جيل من الاتصالات.

ويرى مدير معالجة اللاسلكي لدى “هواوي”، أن الجزائر يمكن أن تكون ضمن الدفعة الثالثة من دول العالم التي واكبت الجيل الخامس من الهاتف النقال “5G”، بعدما تم فتح المجال للمتعاملين لدخوله تدريجيا.

وأكد علي مرسي، أن العالم مقبل على شبكة هاتف محمول جديدة ستغير حياتنا مرة أخرى، لكنه لفت إلى أن الانتقال من 4G  إلى 5G  أكثر تعقيدًا من 3G  إلى 4G.  ، ولهذا الغرض طورت “هواوي” حلها 4.5G ، والذي يمكن أن يساعد المشغلين على تقديم خدمات 5G  كع شبكة 4G  وتوفير انتقال سلس ومربح إلى 5G..

من جانبه، قام مدير الجودة في “هواوي”، أمير بلهادي، بتقديم مركز عمليات الشركة، الذي يسمح بالتنفيذ الصحيح للمهام وجودة الخدمة المقدمة للمتعاملين، كما سمح لشركة “هواوي” بالانتقال إلى الوضع “الرقمي” في مراقبة المشروع. ووفقًا لذات المسؤول، فقد طبقت “هواوي” ذكاء اصطناعيًا، حيث يتعرف النظام على جودة التركيبات عن بُعد وفي الوقت الحقيقي ويتحقق منها.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020