-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هذه هي الوثائق التي تستوجب التبليغ عن ضياعها لدى مصالح الأمن

هذه هي الوثائق التي تستوجب التبليغ عن ضياعها لدى مصالح الأمن


الداخلية أمرت بالاكتفاء بتصريح شرفي لباقي الوثائق غير المذكورة

 كشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عن قائمة الوثائق التي يستوجب التبليغ عن ضياعها لدى مصالح الأمن الوطني، كما أعفت أصحاب باقي الوثائق من هذا الإجراء والاكتفاء بتصريح شرفي لدى المصالح المعنية.

وتتضمن القائمة الوثائق التي يتعين على المواطنين التصريح بضياعها حاليا أمام مصالح الشرطة والتي أعدت استنادا إلى وجود نص قانوني أو تنظيمي ينص على إلزامية التصريح بضياع إحدى هذه الوثائق أمام مصالح الأمن المختصة، وذلك استنادا لأهمية الوثيقة وخطورة استعمالها الاحتيالي وغير المشروع من طرف الغير في حالة ضياعها أو سرقتها .

هذا وتم إضافة أربعة وثائق إلى القائمة المعنية بالتصريح بالضياع لدى مصالح الأمن، حيث يتعلق الأمر بالبطاقة الرمادية المشطبة، بطاقة المراقبة، وصل السير المؤقت، شهادة التأهيل المؤقت

وحسب البرقية الرسمية الموجهة للولاة، فإنه يتعين على المصالح الإدارية إعفاء المواطنين من تقديم تصريح بالضياع معد لدى مصالح الأمن ضمن ملفات طلب تجديد إحدى الوثائق الصادرة عنها وغير المذكورة ضمن القائمة وتعويضها بتصريح شرفي يعده المعني أمام المصلحة المعنية بالتجديد.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020