-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شرفي يعلن بعد قليل أسماء المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر

شرفي يعلن بعد قليل أسماء المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر


ينتظر أن ينشط رئيس السلطة الوطنية للإنتخابات محمد شرفي ندوة صحفية اليوم يعلن خلالها عن نتائج غربلة ملفات 22 راغبا في الترشح للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر، وهو خبر انفردت به سبق برس قبل ثلاثة أيام.

وتسبق خطوة شرفي مكالمات هاتفية سيجريها أعضاء من السلطة مع الراغبين في الترشح يبلغونهم فيها بنتائج فحص استماراتهم سواء الذين قبلت ملفاتهم أو الذين فشلوا في تجاوز “غربال” السطة.

وقد أسفرت العملية عن قبول 5 ملفات يرجح بأنها تعود لرئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، والوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون، والأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي في حين أفاد مصدر آخر لـ”سبق برس” عن وجود مرشح سادس.

وينتظر أن تكشف السلطة الوطنية تفاصيل عمليات الفرز عبر نشر عدد استمارات التوقيع الفردية المحسوبة لصالح كل المترشحين والإستمارات الملغاة، في حين تم احتساب 10 آلاف استمارة إضافية بالنسبة الملفات المقبولة في حال تخطي العدد المطلوب المقدر بـ 50 ألف استمارة.

وأنهت السلطة الوطنية للإنتخابات عبر 10 لجان وتجنيد أكثر من 200 موظف فرز معظم الملفات بشكل بعد التدقيق في الإستمارات والمعلومات التي تضمنتها عبر مقارنتها بالقائمة الإنتخابية وكذلك صحة الأختام والتوقيعات من خلال أجهزة سكانير.

وقد اختار شرفي التبليغ الجماعي للمترشحين في موعد واحد يوم السبت وإطلاع الرأي العام على تفاصيل عملية فرز الإستمارات وتأجيل الإعلان الفردي على نتيجة ميهوبي التي كان يفترض إعلانها يوم الأربعاء وعبد القادر بن قرينة يوم الخميس بالتراضي مع المعنيين كون القانون العضوي للإنتخابات ينص على أجل أقصاة 7 أيام للفصل في صحة الترشيحات.

ويحق للمترشحين الذين رفضت ملفاتهم الطعن في هذا القرار لدى المجلس الدستوري في أجل أقصاه 48 ساعة من ساعة تبليغه، بينما ترسل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قرارتها المتعلقة بالترشيحات مرفقة بملفات الترشح  ويوافق المجلس الدستوري بقرار على القائمة النهائية للمترشحين بما فيه الطعون في أجل 7 أيام.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020