-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بالأسماء هؤلاء أبرز 5 شخصيات رُفضَت ملفات ترشحهم للرئاسيات

بالأسماء هؤلاء أبرز 5 شخصيات رُفضَت ملفات ترشحهم للرئاسيات


رفضت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، ملفات 18 شخصا راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، بينهم 5 شخصيات أثارت جدلا كبيرا هم “بلقاسم ساحلي، فارس مسدور، سليمان بخليلي، النوي خرشي وعبد الرحمان عرعار”.

وأوضح رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، اليوم، بالأرقام أسباب سقوط هذه الأسماء التي لم تتمكن من استيفاء شروط الترشح المتمثلة في جمع 50 ألف إستمارة موقعة، إذ لم يقدم بلقاسم ساحلي سوى 16866 استمارة صحيحة من أصل 66757 إستمارة دفعها، في حين قُبلت 26550 ألف إستمارة لسليمان بخليلي من أصل 30143 قام بإيداعها على مستوى السلطة.

وبخصوص الراغب في الترشح، فارس مسدور فلم يستوفي الشروط القانونية إذ لم يقدم سوى 30952 إستمارة رفض جلها، في حين لم يقدم عبد الرحمان عرعار سوى 31368 إستمارة من بينها 27417 إستمارة صحيحة.

أما خرشي النوي فقد قدم 55668 إستمارة، لم يقبل منها سوى 22203 إستمارة كانت قد استوفت الشروط القانونية، وهو عدد أقل بكثير مما تشترطه سلطة الانتخابات.

وأعلن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، اليوم، قبول خمسة ملفات تعود لعلي بن فليس، عبد المجيد تبون، عز الدين ميهوبي، عبد العزيز بلعيد، عبد القادر بن قرينة، في حين تم رفض 18 إسما هم “علي زغدود، عبد الرزاق هبيرات، جمال عباس، مراد عروج، علي سوكاري، بلقاسم ساحلي، عبد الكريم حمادي، سليمان بخليلي، عبد الرحمان عرعار، خرشي النوي، رؤوف العايب، عبد المنعم نجية، بوعوينة محمد، عيسى بلهادي، لعباس عيادي، محمد ضيف، فارس مسدور”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020