-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

متعامل الهاتف النقال جازي : ارتفاع مداخيل الأنترنت بـ 28 بالمائة في الربع الثالث

متعامل الهاتف النقال جازي : ارتفاع مداخيل الأنترنت بـ 28 بالمائة في الربع الثالث


أعلن متعامل الهاتف النقال والإتصالات الرقمية عن نتائج التشغيل للربع الثالث من عام 2019 والتي تميزت بمواصلة إستراتيجية استثمارية تركز على تكثيف شبكتي الجيلين الثالث و الرابع والالتزام ببناء أكبر شبكة إنترنت والمساهمة في خلق بيئة رقمية في الجزائر.

في هذا السياق، أشار بيان لـ “جازي” بشأن حصيلة الربع الثالث من 2019 تلقت سبق برس نسخة منه بأنها استثمرت ما يقارب 2.6 مليار دينار في الربع الثالث من العام، بزيادة قدرها 40 بالمائة ليصل مجموع استثمارات الشركة في منذ بداية السنة إلى 8.4 مليار دينار.

وفي نهاية الربع الثالث، غطت خدمات الجيل الرابع 28 ولاية وأكثر من 35 بالمائة من سكان البلاد ، في حين غطت شبكة الجيل الثالث 48 ولاية وأكثر من 74 بالمائة من السكان.

وأشار البيان الى أن جازي لا تزال مستمرة في نهجها في تحسين جودة الاتصالات مستفيدة من أحدث التقنيات والحلول الرقمية. بفضل هذا التركيز على الإنترنت عبر الهاتف المحمول، شهدت جازي زيادة في عدد بزبائن الانترنت بنسبة 5 من عام إلى آخر، أي 9.4 مليون زبون من مجمل 15 مليون مشترك. كما سمح نظام دعم العمليات الرقمية الذي تم نشره في جويلية 2018 للشركة من تطوير حمض نووي رقمي حقيقي.

وأصبح تطبيق جازي DjezzyApp واجهة مميزة للمشتركين من خلال تقديم أفضل العروض المناسبة لاحتياجاتهم. ولا يقتصر برنامج تطوير الشركة على الزبون.

ففي الربع الثالث، أطلقت شركة جازي واجهة جديدة لشبكات التوزيع التابعة لها، حيث مكنت البائع من رؤية بزاوية 360 درجة على الزبون من سهل كثيرا عمليات التسويق، وسجلت جازي إيرادات إجمالية قدرها 23.6 مليار دينار، بانخفاض طفيف قدره 3 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، و يعود ذلك الى الشركة تعمل في سياق اقتصادي صعب للغاية وتراجع في نشاط السوق.

في المقابل ارتفعت إيرادات الانترنت الى 7.2 مليار دينار أي بنسبة 28 بالمائة بفضل الاستهلاك المتزايد للإنترنت عبر الهاتف المحمول، مع ارتفاع سنوي قدره 89 بالمائة بفضل الاستثمار في الشبكة من أجل توسيعها و تحسين كفاءتها. كما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين 10.7 مليار دينار في الربع الثالث، بانخفاض قدره 2.5 بالمائة على أساس سنوي.

ومن جانبه، ارتفع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك وإطفاء الدين بنسبة 0.4 نقطة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 ليستقر عند نسبة 45.2 بالمائة. و تطمح جازي إلى إدامة عمر هذا النمو التكنولوجي والتجاري من خلال الاستفادة من مهارات موظفيها. حيث عرف برنامج التحول الهيكلي خطوة جديدة من خلال اعتماد اتفاقية جماعية جديدة.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020