-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أرقام و إحصائيات : هذه حصة الفرد الجزائري من زيت الزيتون سنويا

أرقام و إحصائيات : هذه حصة الفرد الجزائري من زيت الزيتون سنويا



كشف رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الزيتون، محمد بلعسلة، اليوم الخميس، أن حصة الفرد الجزائري من زيت الزيتون تصل إلى “1 كيلوغرام ونصف سنويا”.

واعتبر نفس المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش اليوم الدراسي حول المعايير التقنية لاستخلاص زيت الزيتون وتسيير قيمته الغذائية والتجارية بجيجل أن الكمية المستهلكة من طرف الفرد الجزائري من زيت الزيتون “ضعيفة” مقارنة بالكمية المنتجة من الزيتون محليا، فضلا على أن هذه الكمية المستهلكة سجلت بالولايات الأكثر إنتاجا لزيت الزيتون ويتعلق الأمر ببجاية وتيزي وزو وجيجل والبويرة.

وأضاف بأن باقي الولايات فالنسبة بها أقل من ذلك وهو ما جعل الجزائر “تحتل المراتب الأخيرة في استهلاك هذه المادة الغذائية ذات القيمة العالية”.

وبالتوازي مع تسجيل استهلاك الفرد الجزائري لكميات قليلة من زيت الزيتون نظرا لارتفاع أسعاره محليا، يضيف بلعسلة، فإن الجزائر “تضم 500 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية المخصصة لأشجار الزيتون”.

ويضاف إلى ذلك حسب نفس المتحدث “عدم التحكم في عملية العصر والتخزين التي تنقص من قيمة ونوعية الزيت حيث كان أجدادنا في السابق يقومون بتخزين الزيت وكذا الزيتون في الفخار، أما حاليا فالكثير من الفلاحين يستعملون أكياس البلاستيك ولمدة تخزين قد تزيد عن الشهر وهو ما يؤثر سلبا على نوعية المردود”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020