-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أرقام و إحصائيات - رئاسيات 12 ديسمبر : محمد شرفي يكشف العدد الرسمي الهيئة الناخبة ( عدد الذين يحق لهم التصويت )

أرقام و إحصائيات - رئاسيات 12 ديسمبر : محمد شرفي يكشف العدد الرسمي الهيئة الناخبة ( عدد الذين يحق لهم التصويت )


كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، بأن الهيئة الناخبة لرئاسيات 12 ديسمبر تبلغ 24474161 من بينهم 914308 ناخب على مستوى المراكز الديبلوماسية والقنصلية في الخارج.

وأكد شرفي في ندوة صحفية اليوم بمقر السلطة الوطنية للانتخابات بالجزائر العاصمة، بأنه تم تسجيل ارتفاع في الهيئة الناخبة ب 0.67 بالمائة مقارنة بما كانت عليه في أفريل المنصرم.

وأضاف الرجل الأول في السلطة الوطنية للإنتخابات بأنه تم شطب 123293 مواطنا من سجل الهيئة الناخبة في حين سجل 289643 مواطنا خلال فترة مراجعة القوائم الإنتخابية.

واعتبر محمد شرفي ما حققته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ تشكيلها من انجازات أمرا محيرا بالفعل، موضحا في هذا السياق:” لو لم تكن بطانة صالحة ما كنا ننجز كل ما أنجزناه الذي نحن حائرون بعد تحقيقه، لكن كوطنيين نحن مقتنعون أنه تم ذلك بعد تسخير من الله”.

وقال المتحدث إنه في 15 سبتمبر تشكلت هيئة من أشخاص أحرار تسعى الآن لإنجاح الاستحقاق الإنتخابي الذي يعد الهدف المنشود، مضيفا :” بتسخير من الله ثم بتجنيد طاقات حية من مختلف أصناف النخبة الجزائرية سيكون هنالك استكمال للمسار الرئاسي”.

وكشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بأن الآلاف من الشباب اتصلوا بالمندوبيات الولائية من أجل المشاركة في تأطير انتخابات 12 ديسمبر، متابعا:” دون أن ننسى الشباب الواعي الذين دعوني شخصيا من أجل تمديد فترة التسجيلات للمشاركة في الرئاسيات”.

وفي سياق آخر غازل شرفي باسم سلطة الانتخابات المترشحين الخمسة لانتخابات 12 ديسمبر ووسائل الإعلام بصفة عامة، حيث قال :” نشكرهم على الانضمام لمسعى أخلاقيات الممارسة الانتخابية سيما بعد الأداء المميز لهم منذ انطلاق الحملة الانتخابية يوم 17 نوفمبر”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020