-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الإقتصاد - أرقام و إحصائيات : فرنسا أول زبون والصين أول ممون للجزائر سنة 2019.

الإقتصاد - أرقام و إحصائيات : فرنسا أول زبون والصين أول ممون للجزائر سنة 2019.


كشفت مديرية الدراسات و الاستشراف التابعة للجمارك اليوم عن قائمة أهم زبائن الجزائر وقيمة الصادرات الجزائرية نحو هذه الدول خلال الأشهر التسعة الأولى لسنة 2019، وتطور هذه الصادرات (ارتفاعا أو تراجعا ) نحو هذه الدول، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

حيث تواصل فرنسا في تصدر قائمة الزبائن 3.8 مليار دولار، تليها إيطاليا بقيمة واردات من الجزائر تقدر بـ 3.64 مليار دولار، تم اسبانيا بـ 3.01 مليار دولار، وهي أهم الدول التي تستورد من الجزائر المحروقات عبر الأنابيب، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بـ 1.9 مليار دولار، ثم بريطانيا 1.72 مليار دولار، لتصل مجموع الصادرات الجزائرية في الفترة المقررة إلى أزيد بقليل من 27.20 مليار دولار.

وبالمقابل من ذلك، لم تخلف قائمة الممونين للسوق الوطنية التقليد على اعتبار أنّ الصين تتصدر القائمة بحجم صادرات تقدر بـ 6.09 مليار دولار، باتساع كبير عن صاحبة المركز الثاني وهي فرنسا 3.25 مليار دولار، وتليها في المرتبة الثالثة إيطاليا بـ 2.45 مليار  دولار وبعدها 2.33 مليار دولار، لتصل حجم الصادرات الوطنية اجمالا خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة إلى 32.42 مليار دولار.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020