-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سياسة - الأمير عبد القادر : حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري تطالب بإدراج يوم وطني للأمير.

سياسة - الأمير عبد القادر : حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري تطالب بإدراج يوم وطني للأمير.


طالبت حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري ، زهور أسيا بوطالب، اليوم الثلاثاء، بإدراج يوم وطني للأمير عبد القادر في ذكرى مبايعة الأمير المصادفة لتاريخ الـ 27 نوفمبر من كل سنة.

وقالت زهور بوطالب، خلال نزولها ضيفة على الإذاعة الوطنية، أن “الأمير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ما يزال للأسف مجهولا ومغيبا لاسيما من طرف الجيل الجديد للشباب”.

وتطرقت حفيدة الأمير عبد القادر إلى الوضع السياسي في الجزائر، حيث قالت “إن الجزائر تمر بأزمة سياسية حقيقية ولا مخرج من هذه الأزمة إلا بالتوجه نحو انتخابات تخرج البلد من عنق الزجاجة”.

وبخصوص الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الفارط، أشارت إلى أنه “نموذج في السلمية والحضارة، وهو بمثابة ثورة الابتسامة، على أمل الخروج منه برجال يقودون الوطن نحو الوحدة والتضامن”.

ودعت في نفس السياق إلى استغلال الطاقات والكفاءات الجزائرية داخل وخارج الوطن لاسيما من الشباب و “الذهاب إلى جمهورية جديدة مع فكر معاصر يتماشى وطموحات الشعب وليس الأشخاص”.

ونادت في الأخير إلى الاقتداء برموز الثورة الجزائرية على غرار المقراني  ولالة فاطمة نسومر وعميروش وغيرهم ممن ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020