-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رئاسيات 12 ديسمبر - بالفيديو عبد القادر بن قرينة : بوتفليقة فكك المشروع النووي للجزائر

رئاسيات 12 ديسمبر - بالفيديو عبد القادر بن قرينة : بوتفليقة فكك المشروع النووي للجزائر


شدد المترشح للإنتخابات الرئاسية، عبد القادر بن قرينة، بأن الجزائر الجديدة التي يحلم بها الجميع يجب أن تنبع من الإرادة الشعبية الحقيقية لكي يستمد الحاكم الجديد قوته من الداخل وليس من الخارج مقابل خيرات البلد.

وأكد بن قرينة خلال تجمع شعبي في ولاية الشلف اليوم، بأن انتخابات 12 ديسمبر المقبل يجب أن تكون نزيهة وشفافة خدمة للبلد، مضيفا :” الجزائر الجديدة يجب أن تنبع من الارادة الشعبية دون تزوير لكي يستمد الحاكم شرعيته من الشعب ولا يستمد شرعيته من وراء البحر مقابل خيرات الجزائر ولكي لا يتحرك البرلمان الأوروپي ضده”.

وفي السياق اتهم المتحدث رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة بتفكيك المشروع النووي الجزائري لصالح الكيان الصهيوني، موضحا في هذا السياق :” يعلم الجميع أن بوتفليقة هو أول من صافح الرئيس الصهيوني وكان صديقا لهم، لهذا لم يتدخلوا في بداية حراك الملايين من أجل إزاحته من الحكم”.

وأشار مرشح حركة البناء الوطني إلى أن الشعب الجزائري الحر لن يرضى بأي تدخل أجنبي في الجزائر، متابعا :” لو نسمح بذلك سيحصل في الجزائر مثلما حصل في سوريا وليبيا والعراق، الجزائر لن تسمح بالخراب”.

ونوه بن قرينة بدور السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في تسيير مراحل الرئاسيات موضحا في هذا السياق :”بعض الولاة طلبوا من المندوبيات الإحتفاظ بأوراق صور المترشحين الخمسة وهذا الذي تم رفضه لهذا نحييهم على موقفهم”.

وشدد المتحدث بأن نزاهة الانتخابات مرتبطة بعوامل عدة أهمها مواصلة الحراك الشعبي ومرافقة المؤسسة العسكرية للشعب الجزائري، متابعا:” ادا تغلبت علينا العصابة وزورت الانتخابات سنفقد العشرات من السنين وسيتأزم الوضع السياسي أكثر مما هو عليه”.

وفي المجال الاقتصادي فتح بن قرينة النار على وزيرة الصناعة والمناجم جميلة تامازيرت مؤكدا بأنها تعمل لصالح العصابة والخارج، مضيفا :” وزيرة الصناعة جددت دفتر الشروط لشخص من العصابة موجود في السجن، وهذا أمر خطير يجب النظر فيه”.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020