-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إقتصاد - تصدير مادة الإسمنت : في 9 أشهر ...ارتفاع صادرات الجزائر من الاسمنت بنسبة فاقت 250 بالمائة

إقتصاد - تصدير مادة الإسمنت : في 9 أشهر ...ارتفاع صادرات الجزائر من الاسمنت بنسبة فاقت 250 بالمائة


تجاوزت الصادرات الجزائرية من الاسمنت 51 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2019 مسجلة ارتفاعا بأكثر من 251 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية الدراسات والاستشراف لدى الجمارك الجزائرية فإن صادرات الإسمنت المائي بما في ذلك اسمنت “كلينكر” عرفت ارتفاعا ملموسا حيث انتقلت من 14.54 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2018 إلى 51.09 مليون دولار خلال نفس الفترة من السنة الجارية، أي بارتفاع يقدر 251.41 في المائة.

وكان وزير التجارة سعيد جلاب قد صرح شهر نوفمبر في بسكرة الماضي على هامش إشرافه على تصدير شحنات من الإسمنت بمجمع “سيلاس” لإنتاج الإسمنت نحو كوت ديفوار أن الصادرات الجزائرية من هذه المادة التي بلغت 20 مليون دولار سنة 2018 قد “تضاعفت 3 مرات خلال السنة الجارية لتبلغ حاليا 60 مليون دولار و هي مرشحة لكي تصل إلى 400 مليون دولار نهاية 2021 “.

وأضاف أن الجزائر التي بلغت ارتاغحاليا في مجال إنتاج الإسمنت قدرة إنتاج  بأكثر من 40 مليون طن سنويا قادرة على تصدير كميات من الإسمنت تصل إلى 20  مليون طن سنويا مشيرا إلى أن حجم احتياجات السوق الوطنية من هذه المادة هي في حدود 22 مليون طن سنويا .

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020