-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

محكمة قسنطينة - المركز الطبي البيداغوجي للأطفال : إيداع 3 أشخاص الحبس و وضع 9 آخرين تحت الرقابة القضائية

محكمة قسنطينة - المركز الطبي البيداغوجي للأطفال : إيداع 3 أشخاص الحبس و وضع 9 آخرين تحت الرقابة القضائية


أمر قاضي التحقيق لدى محكمة قسنطينة بإيداع 3 أشخاص الحبس ووضع 9 آخرين تحت الرقابة القضائية متابعين في قضية إنشاء مركز طبي بيداغوجي للأطفال المصابين بالتوحد دون رخصة.

و أوضح النيابة العامة لدى مجلس قضاء قسنطينة، اليوم الأحد، بأنه “عقب الانتهاء من التحريات المفتوحة من طرف الضبطية القضائية التابعة لفصيلة الأبحاث للدرك الوطني بقسنطينة تحت إشراف وكيل الجمهورية في إطار ذات القضية تم عرض جميع الأطراف و المقدر عددهم ب12 شخصا مشتبه فيهم أمام نيابة محكمة قسنطينة”.

وتمت متابعة هؤلاء الأشخاص, حسب ذات المصدر، عن “إنشاء مركز صحي دون رخصة واستعمال لقب متصل بمهنة منظمة قانونا و شهادة رسمية وجنايتي التعذيب والمشاركة في التعذيب وعدم الإبلاغ عن جناية التعذيب والضرب والجرح العمد على قصر دون 16 سنة و ترك أطفال غير قادرين على حماية أنفسهم بسبب حالتهم البدنية و العقلية و تعريضهم للخطر في مكان غير خال من الناس ممن يتولون رعايتهم والنصب وممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في السجل التجاري”.

جدير بالذكر أنه تم خلال مطلع الأسبوع المنصرم توقيف حوالي عشرة أشخاص من بينهم أطباء نفسانيين هم من أعضاء جمعية غير معتمدة لاستقبال الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب سوء معاملة أطفال مصابين بالتوحد و ذلك في أعقاب تلقي بلاغ من طرف شبكة “ندى” للدفاع عن حقوق الطفل التي تم إخطارها من طرف أحد أولياء الأطفال ضحايا العنف.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020