-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات والإستشراف بشير مصيطفى يعد بجزائر متقدمة بعد 30 سنة

الوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات والإستشراف بشير مصيطفى يعد بجزائر متقدمة بعد 30 سنة

الوزير المنتدب

تسلم بشير مصيطفى، مهامه كوزير منتدب مكلف بالإحصائيات والإستشراف، من وزير المالية، عبد الرحمان راوية.

وتعهد الوزير الجديد خلال حفل التنصيب بمقر وزارة المالية، اليوم، بالعمل على تطوير الجزائر ضمن خطة لبناء الاقتصاد الوطني تستمر على مدى 30 سنة المقبلة إلى غاية سنة 2050، قائلا في السياق: “أتمنى أن نكمل ما أنجزناه في سنة 2012 لأنه يلتقي مع ما تطمح له الدولة الجزائرية، ومع النقاط الـ 54 التي جاءت في برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.

وتابع المتحدث: “يجب العمل على 10 نقاط أساسية لتطوير الاقتصاد الوطني، الجزائر معنية بالنمو على مستوى القطاعات الحاملة للنمو، معنية بطلب داخلي على مواد الطاقة وسعة الاستهلاك، معنية بالتوازانات الاقتصادية الكبرى للدولة، وتطوير القطاعات الراكدة البالغ عددها 11 قطاعا، إدراة رشيدة للتضخم وسوق الشغل، إضافة إلى الإقلاع الاقتصادي”.

وأضاف الوزير بشير مصيطفي: “تنفيذ الحلول الواقعية والتطبيقية التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع، مع ضرورة تحرير المعلومة الاحصائية لأننا لا يمكن أن نتقدم بدون معلومات صادقة وشفافة، إني أتعهد بتكريس كل طاقتي وإمكانيات الوزارة في سبيل تحقيق جزائر مقنعة سنة 2030، صاعدة بعدها، ومتطورة سنة 2050”.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020