-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بالفيديو : شاهد ماذا قال البروفيسور حبة عالم الإلكترونيات الجزائري بالولايات المتحدة عن اللغة الفرنسية.

بالفيديو : شاهد ماذا قال البروفيسور حبة عالم الإلكترونيات الجزائري بالولايات المتحدة عن اللغة الفرنسية.


اللغة الفرنسية لا تستعمل في البحث العلمي حتى في فرنسا !

قال البروفيسور بلقاسم حبة وهو عالم إلكترونيات جزائري يقيم بالولايات المتحدة، إن اللغة الإنجليزية هي لغة البحث العلمي في جميع دول العالم، وإن الفرنسية لا تكاد تستعمل في الأوساط الأكاديمية حتى في فرنسا نفسها.

وأكد البروفيسور حبة خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالجزائر الذي يحوز على عدّة براءات اختراع في صناعة الهواتف النقالة والحواسيب في مقطع فيديو نشر على صفحة متخصصة في شؤون البحث العلمي :”اللغة بالنسبة إلي هي وسيلة للتعبير ومن الأفضل أن يتعلم الناس لغات إضافية قدر الإمكان بدلا من التفكير في تبديل لغة بأخرى”.

وتابع حبة يقول :”أنا أتقن اللغتين الفرنسية والإنجليزية جيّدا ، لكنني لا أكاد أستعمل الفرنسية في عملي كباحث ، بل إنني لم أستعملها في مؤتمر علمي بفرنسا نفسها بطلب من المشرفين عليه”، مؤكدا على أهمية التحكم في الإنجليزية التي أصبحت ضرورة للتقدّم في مجالات العلوم والتكنولوجيا ، حسبه.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020