-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سناباب تطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 30 ألف دج وتوجيه الدعم للفئات الهشة

سناباب تطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 30 ألف دج وتوجيه الدعم للفئات الهشة


وجهت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية ” سناباب”، اليوم الأربعاء جملة من المطالب للحكومة الجديدة، داعية إلى المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن الجزائري.

وطالبت النقابة بإلغاء الضريبة على الدخل الإجمالي بالنسبة للأجور الأقل من 30 ألف دينار جزائري وإعادة النظر في قيمة النقطة الاستدلالية ورفعها من 45 إلى 90 دينار جزائري.

كما طالبت الهيئة ذاتها في بيان لها اليوم برفع الحد الأدنى للأجر القاعدي من 18 ألف دينار إلى 30 ألف دينار جزائري  مع إعادة النظر في السياسة الوطنية للأجور من خلال سن قوانين  تتصف بالاستمرارية والديمومة، بالإضافة إلى إعادة النظر في قيمة المنح العائلية ومنحة الأجر الوحيد.

ومن بين أهم المطالب التي تضمنها البيان، مراجعة قانون التقاعد وعلى الخصوص صيغة 32 سنة خدمة فعلية لما له من أثر على سياسة التشغيل، بالإضافة توجيه سياسة الدعم إلى الفئات الهشة في المجتمع مباشرة.

كما تحدثت “السناباب” عن قانون السكن الاجتماعي وعدم مطابقته مع الحد الأدنى للأجر الجديد وتحديد الأحقية في الحصول على سكن اجتماعي بالنسبة للفئات التي تتقاضى أقل من 40 ألف دينار جزائري.




عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020