-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فلاحة - الجريدة الرسمية : صدور قرار إنشاء وحدة بحث لتطوير الزراعات الواسعة في الجريدة الرسمية.

فلاحة - الجريدة الرسمية : صدور قرار إنشاء وحدة بحث لتطوير الزراعات الواسعة في الجريدة الرسمية.


 الجريدة الرسمية في الجزائر

الجزائر – تم صدور قرار وزاري مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يقضي بإنشاء وحدة بحث لتطوير الزراعات الواسعة لدى المعهد التقني للزراعات الواسعة في الجريدة الرسمية رقم 6.

و جاء ضمن القرار انه “تم بتاريخ 19 نوفمبر 2019  إنشاء وحدة بحث لتطوير الزراعات الواسعة لدى المعهد التقـني للـزراعات الواسعة وتحديد تنظيمهـا الداخلي، تدعى في صلب النص “وحدة بحث”.

كما تم صدور قرار وزاري مشترك آخر بنفس التاريخ متعلق ب”إنشاء وحدة بحث لتطوير وتحسين تقنيات الحماية الصحية الــنـباتــية للـمحاصيـل لدى المعـهـد الـوطـني لحمـايـة النباتات”.

و قد تم في هذا الاطار تكليف وحدة البحث بنشاطات البحث و التنمية في مجال الزراعات الواسعة بمهام إنشاء وتحسين المادة النباتية وإنتاجها والمحافظة عليها و كذا تصميم المراجع التقنية حسب كل نوع من أنواع الزراعات التي تتناسب مع مختلف البيئات.

كما كلفت باستعمال الوسائل الحديثة  لمعـرفة وتحلـيل وإعـداد خرائط استراتيجية من أجل احتياجات الأوساط المنتجة و كذا تحسين معرفة بيئة إنتاج الزراعات الواسعة عن طريق التحاليل الاجتماعية والاقتصادية،علاوة على نقل المعارف والابتكارات في وسط المنتجين من خلال مورد بشري ذي تأهيل كبير.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020