-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فوبيا كورونا في الشوارع والجزائريون بـ”الأقنعة الواقية”.

فوبيا كورونا في الشوارع والجزائريون بـ”الأقنعة الواقية”.
 مرض كورونا

شهدت الجزائر العاصمة وعدة مدن جزائرية صباح اليوم مظاهر خاصة ساعات  إعلان وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا ويتعلق الأمر برعية إيطالي.

واختار كثير من الجزائريين  ارتداء الأقنعة الواقية من انتشار المرض خوفا من انتقال الفيروس والوقاية منه، حيث رصدت “سبق برس” طلبة في محطة النقل الجامعي  على مستوى منطقة بن عكنون بـ”الكمامات” وهو الشيء الذي برز أكثر في شارع الأبيار عند الساعة الثامنة حيث كان الموظفون يتوجهون لأماكن عملهم.

على مستوى شارع ديدوش مراد التقينا “أمينة” 32 سنة موظفة في بنك خاص ترتدي كمامات وسألناها عن دوافع ذلك بأجابت: ” كنت مستعدة لهذا الأمر وقد قمت بشراء عدد من الكمامات قبل أيام، قرأت البارحة عن خبر انتشار فيروس كورونا في الجزائر في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وتأكدت من خلال فيديو منتشر للوزير، فقررت أن أخرج اليوم بالكمامات”.

كما رصدت “سبق برس” اقبالا نسبيا على شراء الأقنعة الواقية في صيدلية قرب البريد المركزي، وقد تحدثنا مع المسير الذي أكد وجود طلب على الكمامات في الأيام الماضية وتوقع أن يرتفع الأمر بشكل كبير اليوم مع إعلان أول حالة للفيروس الخطير بالجزائر.

وأعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، البارحة، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر.

وكشف وزير الصحة في تدخل له بنشرة الثامنة في التلفزيون العمومي أن الأمر يتعلق برعية إيطالي قدم للجزائر يوم 17 فيفري وقد خضع للتحاليل على مستوى معهد باستور وتأكدت إصابه بالفيروس.

وشدد عبد الرحمان بن بوزيد أن المصاب يخضع للحجر الصحي ويتابع من طرف طاقم طبي متخصص.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020