-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حالة الطقس : الجزائر تعلن رسميا حالة الجفاف بعد أسبوعين.

حالة الطقس : الجزائر تعلن رسميا حالة الجفاف بعد أسبوعين.


 حالة الطقس في الجزائر


قال عضو الأمانة الوطنية في الاتحاد الوطني للفلاحين عبد اللطيف ديلمي، إن 50 بالمائة من المحاصيل الزراعية تضررت بسبب الجفاف في الولايات السهبية والهضاب العليا، مشيرا بأنه في حال لم تسقط الأمطار خلال شهر مارس المقبل ستعلن الجزائر رسميا عن حالة الجفاف.

وأوضح ديلمي في تصريح لـ”سبق برس” إن ولايات سطيف، برج بوعريج ، الجلفة، تيارت وولاية المسيلة تضررت فيها المحاصيل الزراعية بشكل ملحوظ لا سيما محصول القمح الذي فاق نسبة تضرره من الجفاف 50 بالمائة، مؤكدا أن عدم تساقط الأمطار خلال شهر مارس المقبل سندخل فعليا مرحلة الجفاف.

وحسب الأمين الوطني لاتحاد الفلاحين، فإن المناطق الشمالية لم تتضرر كثير مقارنة بباقي المناطق بفعل عدم سقوط الامطار ، غير أن الوضعية ستتغير في حال استمرار الوضع لفترة أطول مصرحا: “لا يزال أسبوعين قبل نهاية شهر فيفري ونحن ننتظر باذن الله نزول المطر”، وهي الفترة المناسبة -حسبه – قبل الحديث عن تضرر المحاصيل وإعلان الجزائر عن حالة الجفاف.

ومعلوم أن الجزائر لم تعرف خلال شهر فيفري تهاطل أمطار معتبرة مقارنة بالسنوات الماضية، الأمر الذي من شأنه أن يضر بالمحاصيل الزراعية، وهذا رغم تاكيدات وزير الموارد المائية أن نسبة امتلاء السدود في الجزائر تفوق 60 بالمائة.

عن الكاتب

عزام عاصم
  1. الربا و السفور و الدياثة و الغناء و المعازف و الصوفية أهل الشرك ثم لا يأتي الجفاف.

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020