-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الدستور الجزائري الجديد : مسودة الدستور ستكون جاهزة خلال 15 يوما.

الدستور الجزائري الجديد : مسودة الدستور ستكون جاهزة خلال 15 يوما.



 الدستور الجزائري الجديد

أكد المكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية، محمد لعقاب، أن رئيس الجمهورية أطلق مشروعا لتعديل شامل وعميق للدستور تجسيدا لتعهداته في الحملة الإنتخابية، مشددا بأن التعديل لن يكون على مقاس الرئيس وإنما دستورا للجزائريين يظهر  ويعبر عن توجهات عالمية.

وكشف لعقاب خلال كلمة ألقاها في ندوة علمية حول “التعديل الدستوري والجمهورية الجديدة” بجامعة الجزائر اليوم، أن لجنة الخبراء المكلفة بإعداد مشروع تعديل الدستور قطعت أشواطا كبيرة وبقيت لها 15 يوما تقريبا من أجل الإنتهاء من المسودة الأولى.

وتابع المتحدث: “الدستور الحالي أثبت عجزه عن حل المشاكل التي تواجه مجتمعنا، لم يعد لائقا الإبقاء عليه ويجب إعداد نسخة جديدة”.

وشدد المكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية بأن الجامعة يجب أن تكون قاطرة  لإعداد الدستور، وشرح ذلك قائلا: “الجامعة تقوم بدور قانوني وهو الإثراء والمناقشة في مرحلة أولى والمرحلة الثانية يجب على الأساتذة والطلبة الجامعيين تأطير النقاش في المجتمع”.

وكشف لعقاب عن وجود إرادة لتوزيع  من 500 الى 700 مسودة على الجمعيات التي تنتمي للجمتع المدني مع نشر المسودة في موقع إلكتروني وإعطاء الجميع حق الإطلاع عليها.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020