-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مخطط عمل الحكومة : جراد يكشف 3 شروط يجب توفرها لاسترداد الأموال منهوبة.

مخطط عمل الحكومة : جراد يكشف 3 شروط يجب توفرها لاسترداد الأموال منهوبة.


 مخطط عمل الحكومة

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أن استعادة ثقة الشعب في مؤسساته لن تتأتى إلا باخلاص النية واصلاح سياسي واقنصادي حقيقي.

وقال جراد في رده على انشغالات النواب بالمجلس الشعبي الوطني إن جسامة المسؤولية لصون استقرار البلاد تقتضي منا جميعا الانتقال من المواجهة للتعاون البناء وتوحيد جهود الجميع من أجل خدمة البلاد.

وتابع الوزير الأول: “بناء الجزائر الجديدة لن يتم بين ليلة وضحاها بل يحتاج لجهد طويل، الحكومة عازمة على استرجاع ثقة المواطنة بتعزيز ثقة الاخلاص في العمل ووضع ضوابط صارمة للمقصرين”.

وبخصوص استرداد الأموال المنهوبة، قال جراد: “يجدر التذكير بأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد هي الآلية الوحيدة في هذا الملف وهي الأداة الأنسب”.

وأفاد في هذا الإطار بأن مسار مصادرة الأملاك و الأرصدة المنهوبة و إجلائها يستلزم توفر ثلاث شروط هي “إثبات الأملاك والأرصدة المتأتية من الفساد وتحديد مكانها” و “توفر منطوق الأحكام النهائية” و كذا “وجود اتفاقات المساعدة القضائية كدعامة للتعجيل بهذا المسار”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020