-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حوادث المرور : رئیس الجمھورية يأمر بالانتقال إلى "مرحلة الردع المضاعف" لغرامات المخالفات المرورية

حوادث المرور : رئیس الجمھورية يأمر بالانتقال إلى "مرحلة الردع المضاعف" لغرامات المخالفات المرورية


إجتماع مجلس الوزراء اليوم

للحفاظ على أرواح المواطنین من الحوادث الممیتة.


 أمر رئیس الجمھورية عبد المجید تبون في خلال ترؤسه مجلسا للوزراء الیوم الإثنین ، بتشديد "الإجراءات الصارمة ضد السلوك الإجرامي في السیاقة وخاصة بالنسبة لوسائل النقل الجماعي والمدرسي"، وھذا بعد استماعه إلى عرض من وزير الداخلیة والجماعات المحلیة والتھیئة العمرانیة حول أمن الطرقات في البلاد.

ّ وحسب ما أفاد به بیان للوزارة الأولى عقب المجلس الوزاري ، فقد وجه الرئیس تبون إلى اتخاذ جملة من الإجراءات للحد من حوادث المرور ، ّ من بینھا استعمال الوسائل العصرية لمراقبة السرعة عن بعد، كما حث على الإنتقال إلى ما أسماه "مرحلة الردع المضاعف للغرامات للحفاظ على الأرواح البشرية"، وھذا بعد تسجیل 22500 حادث مرور سنة 2019 ،أودى بحیاة 3200 مواطنا وجرح 31000 آخرين.

كما أمر رئیس الجمھورية في السیاق ذاته ، بإضاءة الطرق السريعة وتفقد إشارات الطرق بشكل منتظم ، قبل أن يدعو إلى "اتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة لتجريم سلوك سائقي حافلات النقل العمومي والمدرسي الذين يتسببون في سقوط ضحايا للحوادث المرورية بسبب خطأ بشري ناجم عن الإھمال أو التھور واللامسؤولیة".

وأشار تبون في ھذا الخصوص إلى أن ھذه الإجراءات العقابیة "يجب أن تشمل الإجراءات المستخدمین الذين وظفوا السائقین قبل التأكد من صحتھم النفسیة والعقلیة ومسارھم المھني".

وختم الرئیس تبون مداخلته بدعوة وزارة الشؤون الدينیة والأوقاف إلى المشاركة في التحسیس من الظاھرة عن طريق المساجد والأئمة.

المصدر : موقع البلاد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020