-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر - صحة : بعد الجزائريين الرئيس تبون يأمر بإجلاء الليبيين و التونسيين في الطائرة الجزائرية من الصين

الجزائر - صحة : بعد الجزائريين الرئيس تبون يأمر بإجلاء الليبيين و التونسيين في الطائرة الجزائرية من الصين



أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بترحيل الطلبة الليبيين من مدية ووهان الصينية باتجاه الجزائر على نفس الطائرة التي تنقل الررايا الجزائريين والتونسيين المقرر ترحيلهم حماية لصحتهم بعد انتشار فيروس كورونا.

اقلاع طائرة خاصة لاجلاء الجالية الجزائرية من ووهان الصينية.


و كانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت ، عن إقلاع طائرة تابعة لها في وقت مبكر من صبيحة اليوم الى مدينة ووهان الصينية، لإجلاء الفوري لأبناء الجالية الجزائرية المتواجدين فيها.

وقام وزيري الصحة عبد الرحمن بن بوزيد والنقل فاروق شيالي بتفقد الطائرة، قبيل انطلاقها حوالي الساعة الرابعة صباحا (04.00) من مطار هواري بومدين الدولي نحو الصين، لإجلاء 36 جزائريا مقيما في ووهان.

وستحمل الطائرة المتوجهة إلى الصين هبة خاصة للسلطات المحلية من أجل مواجهة فيروس كورونا الجديد، حيث تشمل  500 ألف قناع ثلاثي الطبقات و20 ألف نظارة وقائية و300 ألف قفاز.

وفي السياق فإن الطائرة الخاصة ستقل كذلك 10 مواطنين تونسيين مقيمين في مدينة ووهان الصينية بناء على طلب سلطات بلدهم.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قد أمر يوم الثلاثاء، المؤسسات الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة قصد الشروع في الإجلاء الفوري لأبناء الجالية الجزائرية المتواجدين بمدينة ووهان الصينية، التي ظهر فيها  فيروس كورونا الجديد، و المقدر عددهم بـ 36 مقيما، أغلبهم من الطلبة.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020