-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سكنات عدل-العاصمة: عقار "القصدير" لتشييد سكنات "عدل" المتعطلة.

سكنات عدل-العاصمة: عقار "القصدير" لتشييد سكنات "عدل" المتعطلة.


 مكتتبو سكنات عدل


أعطى وزير السكن والعمران، كمال ناصري، تعليمات إلى والي العاصمة، يوسف شرفة، من أجل إحصاء شامل للأوعية العقارية التي تم استرجاعها بعد هدم السكنات القصديرية بالعاصمة، لتشييد سكنات "عدل" المتعطلة.

وأوردت وزارة السكن، في بيان أعقب اجتماعا تحت إشراف الوزير، ضم كلا من مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، طارق بلعريبي، ووالي العاصمة يوسف شرفة، الأمين العام والمدراء المركزيون للوزارة، مدير السكن ومدير التعمير لولاية الجزائر، وكذا المكلفين بتسيير ملف السكن على مستوى ديوان والي ولاية الجزائر، أنه بعد سماع وزير القطاع، كمال ناصري، عرض عمل قدمه بلعريبي، حول أسباب عدم انطلاق بعض المشاريع السكنية، والذي يعود إلى عدم توفر الأوعية العقارية التي تعيق الانطلاق في المشاريع، أمر والي العاصمة، بإحصاء كل الأوعية العقارية التي تمّ استرجاعها من جراء القضاء على السكنات الهشة وكذا كل الجيوب العقارية المتوفرة وتحويلها لمشاريع وكالة "عدل".

كما استمع وزير السكن، إلى عرض شامل للبرامج السكنية بجميع صيغها من طرف، مرجاني محمد، مدير السكن لولاية الجزائر، حيث تمّ التطرق في هذا العرض المفصل إلى المشاريع الجاري إنجازها، المتوقفة، وكذا التي لم تنطلق بعد، أسباب توقفها، الحلول المقترحة من طرف الإطارات التابعة للقطاع وإطارات ولاية الجزائر كما تمّ التطرّق إلى ملف القضاء على السكنات الهشة.

وتم خلال الاجتماع، حسب ذات المصدر، وضع خارطة طريق من شأنها حلحلة كل العوائق التي قد تحول دون بلوغ الأهداف المسطرة كما سيتم تنظيم اجتماعات دورية للوقوف على مدى إزالة جميع العوائق حتى الانتهاء منها نهائيا.

المصدر : موقع البلاد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020