-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اتصالات الجزائر تؤكد أن شبكة الأنترنت لن تتأثر بقطع الكابل الدولي.

اتصالات الجزائر تؤكد أن شبكة الأنترنت لن تتأثر بقطع الكابل الدولي.


 قطع الكابل الدولي

أعلن الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، محمد انور بن عبد الواحد،  أنه سيتم قطع الكابل البحري الدولي للألياف البصرية SMWE4  الذي يربط الجزائر عبر عنابة يوم 2 أفريل المقبل لمدة 7 أيام من طرف المجموعة (كونسورتيوم) الذي تسيره، مؤكدا أن الشبكة الوطنية للأنترنت لن تتضرر بذلك.

وأوضح بن عبد الواحد أن الكونسورتيوم الدولي الذي يضم 16 دولة قد أعلن عن قطع الكابل لمدة 7 أيام ابتداء من 2 أبريل المقبل من أجل تزويده بمعدات جديدة، وسيمس الانقطاع الجزائر الموصولة بهذا الكابل الرابط بين عنابة ومرسيليا دون أن تتضرر كثيرا الشبكة الوطنية للأنترنت”.

وأبرز ذات المسؤول أن SMWE4 هو الكابل الرئيسي الذي تستخدمه الجزائر حاليا، مشيرا إلى أن قدرة الجزء المعني بالقطع تبلغ حوالي 700 جيغا.

وفي هذا الصدد قال بن عبد الواحد “لقد اتخذنا إجراءات لربط شبكتنا بكوابل أخرى منها تلك التي تمر بين تونس وإيطاليا”، مضيفا أن مؤسسته “تقوم بالامور الضرورية لتفعيل مزيد من القدرات بحيث لم تتبق سوى 80 جيغا لنكون جاهزين يوم 2 أبريل المقبل”.

وطمأن بالقول “لن يحس مستخدم الأنترنت الجزائري بأي تذبذب في التدفق خلال هذه الفترة (أسبوع ابتداء من 2 أفريل)”.

من جهة أخرى أشار نفس المسؤول إلى “الارتفاع الكبير لاستعمال عرض النطاق الترددي في العالم بأسره” بما فيه الجزائر بسبب الحجر الصحي للسكان الذي أقرته بلدان عديدة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح في هذا الشأن أن استعمال قدرة عرض النطاق الترددي المخصصة لغوغل قد ارتفعت بـ %30 ونفس الشيء النسبة لنتفليكس أما فيسبوك فزادت بـ %23 .

وأردف بالقول أن “قدرة عرض النطاق الترددي في الجزائر ارتفعت كثيرا إذ انتقلت ذروة استخدام الانترنت في البلاد من 4 ساعات (بدء من 21:00) إلى 10 ساعات (ابتداء من 16:00) بسبب الحجر الصحي “.

وكشف المتحدث أن الجزائر تستقبل فاسيبوك من فرنسا وإيطاليا، “إلا أنه بعد الحجر المفروض حاليا في إيطاليا، لم يعد هناك اتصال بين الجزائر وإيطاليا لتشبع خوادمهم وعليه فالاتصال حاليا يتم فقط عبر مرسيليا”.

وفيما يخص يوتيوب، أوضح الرئيس المدير العام أن مؤسسته تمتلك “خوادم ذات ذاكرة مؤقتة لغوغل تسمح بتقليل اللجوء إلى عرض النطاق الترددي العالمي”..

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020