-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير النقل فاروق شيعلي: سنعيد المسافرين العالقين ثم نعلق النقل البحري.

وزير النقل فاروق شيعلي: سنعيد المسافرين العالقين ثم نعلق النقل البحري.


 وزير النقل فاروق شيعلي

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل فاروق شيعلي، عن وجود اتصالات مع متعاملي النقل البحري من أجل جلب وإجلاء الجزائريين المقيمين في الخارج  تمهيدا لتعليق كل الرحلات البحرية إلى غاية بداية شهر أفريل المقبل للحد من انتشار فيروس “كورونا” في الجزائر.

وأوضح شيعلي في ندوة صحفية اليوم بمقر الوزارة، بأنه يتوقع تحسن الأوضاع بداية من يوم 10 أفريل المقبل لكون الفيروس التاجي المستجد ستتراجع نسبة انتشاره مع قدوم فصل الربيع الذي يمتاز بجو حار بعض الشيء، ليستدرك قائلا:” لكن هذا لا يمنع من اتخاذ اجراءات أخرى خلال تلك الفترة والتعامل مع الوضعية حسب الواقع الموجود”.

وشدد المتحدث بأن الجزائر تطبق كل الاجراءات المعمول بها عالميا حسب الوضعية فيها حيث تم تدعيم المطارات بأجهزة خاصة ترصد الحالات المصابة بهذا الوباء لدى قدوم المسافرين من الخارج، متابعا:” مطار عنابة مثلا يتمتع بكل الامتيازات التي تجعله قادر على مجابهو انتشار الفيروس سيما بعد تدعيمه بكوادر طبية خاصة تعمل في هذا الاطار”.

وفيما يتعلق بالرحلات الجوية ذكر وزير النقل بأنه تم تعليق كل الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا واسبانيا مع تخفيض عدد الرحلات نحو فرنسا وهذا بنسبة 50 بالمائة كإجراء احترازي لمكافحة والحد من انتشار الفيروس داخل التراب الوطني.

وبشأن الرحلات باتجاه الصين أكد شيعلي بأنه لم يتم تسجيل أي رحلة ليوضح:” لكن مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية أبقت على الخط مفتوح نحو الصين دون تسجيل طلبات من وإلى الصين، وفيما يتعلق بالدول الأخرى نحن نعالج الأمور بروية وحسب وضعية كل واحدة منها، وسنعمل من أجل تفادي التضخيم والدعاية في الجزائر”.

وشدد المتحدث بأن الجزائر قامت باللازم من أجل إرجاع الرعايا الجزائريين المقيمين في الخارج وهذا الأمر سيتم تطبيقه مع الجزائريين العالقين في مطار الدار البيضاء، مضيفا:”طلبنا من القنصلية الجزائرية في المغرب أن تقدم لنا قائمة الجزائريين الراغبين في العودة لأرض الوطن ونحن في اتصال دائم وقد ينقلون غدا للجزائر سواء مباشرة أو مرورا بتونس”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020