-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة الصحة: كورونا تجبر الحكومة على تعميم مراكز التحاليل في المستشفيات.

وزارة الصحة: كورونا تجبر الحكومة على تعميم مراكز التحاليل في المستشفيات.


 وزارة الصحة الجزائرية + فيروس كورونا


أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أن الحكومة بصدد تدعيم المستشفيات الكبرى للوطن بمراكز فحص وتحاليل جديدة للحيلولة دون التنقل إلى معهد باستور لإجراء التحاليل الطبية.

وقال بن بوزيد على هامش زيارة ميدانية إلى مستشفى بوفاريك في البليدة أمس “أنه سيتم تدعيم مستشفيات كل من وهران، سطيف، عنابة، تمنراست وورقلة بمخابر تحاليل متطورة من شأنها التكفل بالمرضى في عين المكان بدل إرسالها إلى معهد باستور بالعاصمة كما هو معمول به حاليا، وذلك لربح الوقت من جهة وتقليص الضغط على المعهد من جهة أخرى”.

وأشار المتحدث، بأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمر بإتخاذ كافة الاحتياطيات للحيلولة دون انتشار فيروس “كورونا” من خلال تزويد وتعزيز مختلف المطارات والمحطات البرية والجوية والموانئ بكاميرات حرارية إضافية للكشف عن احتمال دخول إصابات أخرى -كما قال-، ليسترسل: “الجزائر لديها الإمكانيات لمواجهة هذا الفيروس المستجد وهي تعمل وفق التعليمات التي أصدرتها المنظمة العالمية للصحة نفسها الإجراءات المُتخذة على مستوى الدول المتقدمة”.

وذّكر وزير الصحة بأن الجزائر استوردت عددا هاما من الكاميرات الرقمية المتطورة والتحاليل الدقيقة لمواجهة هذا فيروس “كورونا”، مشيرا بأنها تحوز على احتياطي كاف من الكمامات التي تُقرر بالتنسيق مع وزارة المالية التي منعت استيرادها بعد ارتفاع أسعارها في السوق العالمية بعشر مرات.

وشدد مدير الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، في وقت سابق، على أن الجزائر في يقظة كبيرة على مستوى الحدود البرية والجوية والبحرية.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020